6:28 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بالشراكة مع “إنجاز فلسطين” و “شارك الشبابي” و “الإغاثة الطبية” كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تنظم حفل تخريج دورات تدريبية

شفا – نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، اليوم الثلاثاء، وبالشراكة مع مؤسسة إنجاز فلسطين، ومنتدى شارك الشبابي، وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، حفل تخريج لقرابة 200 طالبة، أنهين دورات تدريبية ضمن البرامج التدريبية (مهارات النجاح، استعد للعمل، الصحة الإنجابية، اللغة الإنجليزية، وكتابة القصة باللغة الإنجليزية)، حيث تم تنفيذها خلال الفصل الدراسي الحالي.

حضر الحفل د. ديمة الناظر عميدة الكلية والهيئتين الإدارية والأكاديمية، و بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، ومارلين خوري نائب مدير العمليات في مؤسسة إنجاز، وأحمد عياش مدير التثقيف الصحي في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، و أحمد حمارشة مسؤول الشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي، والمدربين من مختلف المؤسسات الشريكة، إضافة إلى طالبات الكلية.

بدأ الحفل الذي تولت مهام عرافته الطالبة أماني التميمي، بآيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة ميسون جبور، ومن ثم وقف الحضور احتراما للسلام الوطني الذي عزفته الطالبة تهاني كلحة.
ألقت د. الناظر كلمة الكلية، حيث رحبت بالضيوف والشركاء، معربة عن فخرها بالإنجاز الكبير الذي نتجت عن علاقات الشراكة بالمؤسسات المختلفة، وقالت بأن “لولا الشراكة لما كان الإنجاز بهذا النوع وهذا الكم”، وأضافت بأن كليتها تعتمد خطة شاملة لنسج وتوطيد علاقات التعاون مع كافة المؤسسات التي يمكن أن تسهم في تنمية قدرات الطالبات ومهاراتهن، والإسهام في رفد السوق بخريجات قادرات على خوض الحياة العملية بكل فاعلية. كما وشكرت المؤسسات على جهدها الكبير، والمدربين وأقسام الكلية التي أشرفت على التنسيق والإشراف على تنفيذ الدورات وتنظيم حفل التخريج.
وسلطت د. الناظر الضوء على حملة “بسمة طفل” الإنسانية” التي تقوم بها الكلية بالتعاون مع مؤسسة إنجاز، بوصفها “حملة إنسانية بامتياز”، تلبي حاجات الأطفال المحتاجين في الضفة الغربية من الملابس الشتوية، وأثنت على الطالبات القائمات عليها والمشرفين أيضا.

من جهته، أثنى زماعرة على العلاقات الوطيدة التي تجمع منتدى شارك الشبابي وكلية فلسطين التقنية، قائلا إن ” كلية فلسطين التقنية شريك مميز، ويتحلى بروح المبادرة، كما ويتعامل بديناميكة عالية فيما يخص النشاطات والدورات المشتركة”، وقال زماعرة بأن مشروعا آخر ينفذ بالتعاون مع الكلية والجامعات المختلفة، يهدف إلى تفعيل دور المجالس الطلابية وخلق علاقات التعاون فيما بين المجالس.

كما وألقت خوري كلمة باسم مؤسسة إنجاز فلسطين، وعبرت عن سعادة مؤسستها بالنجاح الكبير الذي حققته الدورات والبرامج المشتركة مع الكلية، حيث تم تدريب أكثر من مئة طالبة ضمن برنامج مهارات النجاح، وقالت خوري بأن “مؤسسة إنجاز تطمح إلى توطيد العلاقات مع الكلية أكثر فأكثر، وخاصة في مشاريع مستقبلية”.

فيما القى عياش كلمة جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، واصفا العلاقات القديمة الحديثة التي تجمع المؤسستين بالاستراتيجية، والتي نتج عنها “تنظيم أيام طبية، دورات في الاسعافات الأولية، محاضرات تثقيفية، تبرع بأدوية لصالح عيادة الكلية، وآخرها برنامج تدريبي في الصحة الإنجابية”.

هذا وقدمت د. الناظر هدايا خاصة للمؤسسات الشريكة، عبارة عن لوحات فنية من أعمال طالبات قسم الفنون الجميلة، تعبر عن جمال الطبيعة وأهمية التراث الوطني الفلسطيني.

وقبل توزيع الشهادات على الطالبات، قدمت الطالبة لقاء أبو طه مسرحية ناقدة بعنوان “بدنا نشتغل”، تحاكي واقع البطالة والفقر، وتدني الأجور، ولزوم وجود خطط تشغيلية للخريجين، وفتح فرص توظيف لهم.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …