8:54 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“حسام” : أبناء الأسير حلمي العماوي يناشدون بالسماح لهم بزيارته

شفا – ناشد أبناء الأسير حلمي حمدي العماوي عبر جمعية الأسرى والمحررين “حسام” كافة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالعمل علي السماح لهم بزيارة أبيهم المعتقل في سجون الإحتلال منذ ما يقرب من العشرين عاما بعد حرمانهم من زيارته لمدة تجاوزت الست سنوات .

وطالب نجل الأسير إبراهيم وشقيقته حنان منظمة الصليب الأحمر بالعمل من أجل الضغط علي الإحتلال لحمله علي تغيير المعايير والشروط المجحفة التي يفرضها الإحتلال علي برنامج زيارة أهالي أسرى قطاع غزة والتي يحرم بموجبها المئات من أبناء وأطفال الأسرى من زيارة آبائهم في السجون.

وأكد أبناء الأسير بأنهم يشعرون بالحزن والمرارة بسبب عدم تمكنهم من زيارة والدهم بعد أن سمح لوالدتهم فقط بزيارته الإثنين الماضي معبرين عن شوقهم الكبير لرؤيتة بعد سنوات من الحرمان ، مبدين في ذات الوقت قلقهم العميق علي حالته الصحية بعد أن تبين إصابته بالتهابات شديدة في عينيه مما تسبب في ضعف قدرته علي الإبصار .

وأكدت زوجة الأسير بعد أن سمح لها بزيارته في سجن ريمون بمفردها أن زوجها قد أبلغها بأنه لا يتلقى العلاج اللازم ولا يوجد أي متابعة طبية لحالته الصحية وهناك خشية متزايدة من تدهور حالته وتطور الإلتهابات في عينيه إذا لم يتلقى العلاج المناسب ، لذلك فهو يطالب بنقله من سجن ريمون إلي سجن نفحة .

الجدير بالذكر أن الأسير حلمي حمدي عبيد العماوي البالغ من العمر 44 عاما هو من سكان دير البلح بغزة ، وقد اعتقل بتاريخ 20/12/1993 ومحكوم مدى الحياة وينتمي لحركة فتح .

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …