1:43 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تعقد محاضرتان علميتان حول تصميم التدريس وإدارة المحاضرة

شفا – عقد قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس محاضرتان علميتان الأولى حول تصميم التدريس و الثانية حول إدارة المحاضرة ضمن دورة تطوير الكادر الأكاديمي بالكلية ألقاهما أ.د. إسماعيل صالح الفرا المحاضر بجامعة القدس المفتوحة بحضور د. مراد الأغا رئيس قسم التعليم المستمر بالكلية و عدد كبير من أكاديمي ومحاضري الكلية.

وتطرق د. الفرا لأهمية العملية التعليمة وضرورة تكامل أضلاعها الرئيسية المتمثلة في التربية والتدريس والتعليم، موضحاً ضرورة أن يتحلى المحاضر بمهارات الإلقاء والتحدث وإثارة الرغبة والدافعية ومهارات التعزيز وأن يختار الطريقة المناسبة للتدريس وكيفية جذب انتباه الطلبة لموضوع المحاضرة بهدف تحفيزهم وإيصال كافة المعلومات لهم، منوهاً إلى أهمية تحقيق المشاركة أثناء المحاضرة لما لها دور كبير في تثبيت المعلومات لدى الطلبة.

كما وركّز د. الفرا على ضرورة أن تكون المحاضرة مخطط لها بعناية من قبل المحاضر وألّا تكون مجرد إلقاء واستقبال وأن يضيف المحاضر كل ما هو جديد في مجال التخصص لإكساب الطلبة القوة المناسبة التي يحتاجها الطالب في حياته العلمية.

فيما أكد د. الأغا أن هاتان المحاضرتان تأتيان ضمن دورة تطوير الكادر الأكاديمي بالكلية بهدف تجويد العملية التعليمية والارتقاء بالكادر الأكاديمي بما يتناسب مع التّطور المستمر للنظام الأكاديمي في الجامعات والكليات المحلية والعربية والدولية وفتح المجال واسعاً أمام الطلبة لتحقيق الاستفادة الكبرى والإبحار في تحصيل العلم، مبيناً أن قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بصدد تنظيم العديد من الدورات للكادر الأكاديمي والإداري بالكلية وطلبتها على وللمجتمع المحلي على حد سواء.

يُشار إلى أن هذه المحاضرة تعتبر الأولى ضمن خمس محاضرات ينظمها قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع لتطوير الكادر الأكاديمي بالكلية.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …