8:31 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية الدوحة تكرم المعلمين في عيدهم

شفا – نظمت بلدية الدوحة بمحافظة بيت لحم أمس احتفالا موسعاً لتكريم المعلمين والمعلمات من المدينة بالإضافة إلى المعلمين الذين يدرسون فيها.

وأقيم الحفل في قاعة النورس بحضور رئيس البلدية خالد محبوب وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ومدير التربية والتعليم في المحافظة سامي مروه وكادر المديرية، وأمين سر حركة فتح في المدينة محمد رومي ، وحشد كبير من الطلاب والمؤسسات والمعلمين.

ورحبت عريفة الحفل وعضو المجلس البلدي مريم أبو هليل بالحضور مشيدة بدور المعلمين وعطائهم وانجازاتهم، وأضافت ” اليوم تورق أزهار العطاء على أرض مدينتنا باحتضان هذا الحفل المتواضع لتكريم معلمي ومعلمات هذه البلدة الذين وضعوا بصمتهم على مسيرتنا التعليمية “.

وفي كلمته أشار خالد محبوب رئيس بلدية الدوحة لأهمية إقامة هذا الحفل الذي يهدف الى الاهتمام بالمعلم والتعليم ودور البلدية في تقديم كل الدعم اللازم للنهوض بهذا القطاع من كل الجوانب.

وطالب محبوب كل الجهات والمسؤولين إلى ايلاء التعليم المكانة اللازمة والعمل على تسهيل حياة المعلم وتقديم الاحتياجات الأساسية له حتى يتمكن من زيادة عطائه نحو الطلبة، قائلا ” نقدر الرسالة التي يؤديها المعلم بجهده وعرقه وسهره وحرصه على تربية الأجيال ” .

بدوره أكد سامي مروه مدير التربية والتعليم بالمحافظة على بذل المستطاع حتى يتقدم التعليم الفلسطيني بشكل أكثر ويزاحم أرقام الدول المتقدمة، وقال “مطلوب منا الوقوف وقفة واحدة لنتغلب على كل المعيقات والحواجز التي تعترض تقدم مسيرتنا التعليمية، كما قدم شكره لبلدية الدوحة على هذه اللفتة الهامة والكبيرة بهذا الجانب .

وتحدث محمد رومي أمين سر حركة فتح في كلمة القوى والمؤسسات في المدينة عن أهمية تحسين الوضع المادي للمعلم باعتباره قائد تربويا وصانع أجيال، مشيرا إلى دعم جميع القوى والمؤسسات في المدينة للمعلمين الذين هم بناة المجتمع ويحملون رسالة نبيلة وهادفة في بناء الوطن.

وفي كلمة المعلمين طالب الأستاذ فؤاد الهوارين بالمتابعة المستمرة للمعلم وتسهيل أمور حياته والعمل بشكل جاد ومتواصل لتطوير المناهج وفتح آفاق جديدة للمعلمين ودعمهم بشكل مستمر، ودعا الطلبة إلى احترام المعلم وتقديره وعكس الصورة المشرقة للطالب الفلسطيني الذي تحمل الهموم والمعيقات وانتصر بسلاح التعليم.

وفي نهاية الحفل قام رئيس البلدية ومدير التربية وأعضاء المجلس بتوزيع الشهادات التكريمية والورود على المعلمين والمعلمات، وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية وفرق الدبكة الشعبية التي نالت إعجاب الحضور.

وسبق الحفل جولة ميدانية قام بها رئيس البلدية خالد محبوب برفقة مدير التربية والتعليم سامي مروه إلى مدارس المدينة قدموا فيها التهنئة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، حيث أكد الطرفان على استمرارية العلاقة التكاملية بين البلدية ومديرية التربية من اجل تحقيق نهضة سلوكية ومعرفية.

وشملت الجولة التفقدية مدارس ذكور الدوحة الأساسية، ذكور الخلفاء الراشدين الثانوية، ذكور بيسان الأساسية، بنات الخلفاء الراشدين الأساسية وبنات مسقط الثانوية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …