2:21 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اشتية خلال إستقباله سفير الصين تسنغ جيشين : بين فلسطين والصين شراكة إستراتيجية نريد البناء عليها

اشتية خلال إستقباله سفير الصين تسنغ جيشين : بين فلسطين والصين شراكة إستراتيجية نريد البناء عليها

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، “بين فلسطين والصين شراكة إستراتيجية، ونريد البناء عليها، وتجسيد مخرجات لقاء الرئيسين الفلسطيني والصيني في خطة عمل، وإطلاق حوار إستراتيجي حول المصالح المشتركة، وتشبيك العلاقات بين الحكومتين، والقطاعين الخاصين والجامعات في كل من البلدين، وغيرها”.

جاء ذل خلال لقائه اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، سفير جمهورية الصين الشعبية الجديد لدى فلسطين تسنغ جيشين، حيث أطلعه على التطورات السياسية والميدانية في ظل تواصل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد اشتية التاريخ القوي للصداقة التي تربط بين فلسطين والصين، مشيدا بدعم الصين المستمر لفلسطين في المحافل والمؤسسات الدولية، وكان آخره تقديم مرافعة مكتوبة إلى محكمة العدل الدولية عن الانتهاكات الإسرائيلية، وذلك عقب تسليم وزير الخارجية الفلسطيني الملف إلى محكمة العدل الدولية، إضافة إلى دعمها الاقتصادي في جميع المجالات.

واطلع رئيس الوزراء من السفير على ترتيبات زيارة وفد فني صيني مقبلة إلى فلسطين، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون، ومتابعة المشاريع الصينية الحالية في فلسطين.

من جانبه، أكد السفير الصيني التزام بلاده المستمر بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية، مؤكدا متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات.

شاهد أيضاً

صابرين الروح .. "الطفلة المعجزة" التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

صابرين الروح .. “الطفلة المعجزة” التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

شفا – ترقد الرضيعة “صابرين الروح” شكري الشيخ في حضانة الخدج بالمستشفى الإماراتي الميداني في …