6:25 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية الثقافة والفكر الحر تنفذ جلسات دعم نفسي للأطفال والأمهات

شفا – خانيونس – قامت جمعية الثقافة والفكر الحر بتنفيذ ورشات دعم نفسي داخل وخارج مراكزها التربوية من اجل تقديم دعم ومساندة للأطفال والأمهات والاباء بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

واشتملت جلسات الدعم على عدة أنشطة منها العاب ترفيهية ورسم وتلوين وتعبير ومسرح ضمن جلسات ممنهجة تركز علي تنمية وتطوير قدرات الأطفال في المجالات الحياتية والاجتماعية والنفسية وتعمل علي تخفيف الضغوطات التي واجهوها أثناء العدوان .

وشارك مجموعة من الأخصائيين النفسين والمنشطين بعدة جلسات دعم نفسي ,واجتماعي داخل المراكز التربوية التابعة للجمعية للأطفال والأمهات ، فيما قام فريق آخر في تنفيذ جلسات دعم ومساندة للأطفال والأمهات والرجال في المناطق الحدودية والمهمشة بالمحافظة افتتحت بمنطقة خزاعة الحدودية شرق خانيونس ومنطقة القرارة الحدودية شمال خانيونس .

وقال خليل فارس مدير مركز الشروق والأمل والمشرف على برنامج الدعم النفسي الخارجي:” أن البرنامج الخارجى يستهدف نحو 500 طفل من الفئة العمرية 6الى 14 سنة فى المناطق الحدودية المختلفة ومنطقة المواصى اوابناء الصيادين وبعض المناطق المهمشة ، إضافة إلى أكثر من 100 سيدة و50 رجل من تلك المناطق .

وأوضح فارس أن البرنامج استهدف أيضا بجانب الأطفال الأمهات والآباء حيث نفذ الفريق عدة جلسات لهم شملت التفريغ الانفعالي للسيدات اعتمدت علي تقنيات تساعد علي التفريغ الانفعالي والتعبير عن المشاعر، كما تساهم في التعرف علي الطرق المناسبة للتعامل مع الأزمات واليات التي يجب أتباعها لحماية أطفالهم من الإخطار المترتبة علي الأزمة ،مشيرا الى انهم سيقومون بتحويل الحالات التي تعانى من مشاكل نفسية وسلوكية وصحية لمراكز علاجية .

واكد فارس إلى ان البرنامج جاء نظرا لحاجة تلك الفئات الملحة لدعم نفسي واجتماعي نظرا لكم الضغوطات النفسية التى تعرضوا لها خلال العدوان الأخير .

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …