10:00 مساءً / 20 مايو، 2024
آخر الاخبار

ضيوف ملتقى فلسطين السادس للرواية العربية يزورون البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي

شفا – زار وفد الروائيين العرب ضيوف ملتقى فلسطين السادس للرواية العربية، البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف واطلعوا على معاناة سكان المنطقة وذلك برفقة معالي وزير الثقافة الدكتور عاطف ابو سيف وطاقم الوزارة.


وقال الوزير أبو سيف إن هذه الجولة جاءت لتعريف الوفد بمعاناة الشعب الفلسطيني اليومية وما يقوم به الاحتلال من مضايقات يومية هدفها تهجيره من أرضه ووطنه، مؤكداً أن رسالة الوزارة هي محاربة الاحتلال وفضح جرائمه وممارساته أمام كل العالم.


واستهل الوفد زيارته إلى جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب واطلعوا على ما قام به الاحتلال الإسرائيلي من سرقة للأرض وتغيير لمعالم المنطقة، واستمع الوفد من إدارة الجامعة لما تتعرض له المنطقة من انتهاكات واعتداءات يومية بهدف منع وصول الطلبة إليها وحرمانهم من حصولهم على حقهم في التعليم في الجامعة.


كما زار الوفد جامعة بوليتكنك فلسطين واطلع على مرافقها واستمع الوفد من إدارة الجامعة إلى شرح مفصل حول الجامعة وما تقدمه من برامج وتخصصات علمية ومهنية وأكاديمية.


واختتم الوفد زيارته بجوله في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي، واطلع الوفد على ما تتعرض له المنطقة من تهويد وسرقة لمبانيها وتراثها وثقافتها.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

شفا – استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي …