6:11 مساءً / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مركز حقوقي يستضيف خبراء دوليين للمساعدة في التحقيقات بشأن العدوان

شفا – بطلب من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح يوم أمس الجمعة أربعة خبراء قانونيين دوليين، وذلك للمساعدة في التحقيقات التي شرع بها المركز في جرائم الحرب التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة.

وفور وصولهم إلى القطاع باشر الخبراء بعقد سلسلة اجتماعات مع مدير المركز، أ. راجي الصوراني، وطاقم المحامين في الوحدة القانونية.

ويشمل برنامج العمل زيارة عدد من المواقع التي ارتكبت فيها جرائم حرب خلال العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الفترة من 14 وحتى 21 نوفمبر الماضي، وسوف يلتقي الخبراء بشهود عيان وأسر ضحايا، كما سيلتقون بخبراء محليين ذوي علاقة.

وذكر أ. راجي الصوراني أن الخبراء هم قضاة ومحامون ومحققون من النرويج وبريطانيا وايرلندة، وقد تمت دعوتهم من قبل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان. وأضاف الصوراني، “لقد شرعت طواقم المركز بالتحقيق في جرائم الحرب التي اقترفتها قوات الاحتلال خلال العدوان، وأن الخبراء سيقومون بالمساعدة في وضع هذه التحقيقات والملفات القانونية وفقاً للمعايير الدولية المتعارف عليها.” وأوضح الصوراني أن المركز يعكف حالياً على تحضير الملفات القانونية لتكون صالحة للاستخدام أمام محكمة الجنايات الدولية و/أو لاستخدامها في ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام القضاء في بلدان مختلفة من العالم، اعتماداً على مبدأ “الولاية القضائية الدولية”.

يشار أن عمل الخبراء سوف يستمر في قطاع غزة حتى تاريخ 19 ديسمبر الجاري.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …