5:31 مساءً / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

استقالة وزير الخارجية الاسرائيلي ” افيغدور ليبرمان” من منصبه

افيغدور ليبرمان

شفا – اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي “افيغدور ليبرمان” قبل قليل انه قرر الاستقالة من منصبه في اعقاب قرار المستشار القانوني للحكومة تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة الغش واساءة الائتمان .

وقال “ليبرمان” في بيانه انه قرر الاستقالة رغم علمه بانه لم يرتكب اي مخالفة ورغم الرأي القانوني لمحاميه الذي يقول انه غير ملزم بالاستقالة من الحكومة في مثل هذه الظروف .

واضاف انه يأمل في ان تتم تسوية هذه القضية بسرعة بعد خضوعه لتحقيقات على مدى ست عشرة سنة لكي يتمكن من اثبات براءته بصورة مطلقه ، واردف ليبرمان انه اقدم ايضا على هذه الخطوة لتمكين مواطني اسرائيل من التوجه الى صناديق الاقتراع بعد الحسم القضائي في هذه القضية ليتمكن من مواصلة خدمة دولة اسرائيل ومواطنيها في اطار قيادة قوية وموحدة .

وقالت مصادر اعلام عبرية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي “نتنياهو” سيتحفظ بحقيبة وزارة الخارجية الا ان تشكل حكومة جديدة في الانتخابات الاسرائيلية القادمة، وترجح المصادر ان يعين رئيس وزراء الحكومة الجديدة القادمة وزير للخارجية وسيكون الاختيار بين سيلفان شالوم وجدعون ساعر.

وكان حزب ميرتس قد قدم صباح اليوم التماسا الى محكمة العدل العليا طالب فيه رئيس الوزراء باقالة الوزير ليبرمان في اعقاب القرار الخاص بتقديم لائحة اتهام ضده في قضية سفير اسرائيل لدى بيلاروس الذي ابلغه حسب الشبهات ببعض التفاصيل المتعلقة بعملية التحقيق الجارية ضده في الشرطة.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …