7:38 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الهلال الاحمر تختتم مشروع “تغيير السلوك”

شفا – اختتمت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني/فرع قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم مشروع “الشباب وسطاء لتغيير السلوك” الذي نفذته الجمعية في مدرستي ذكور الرازي الاساسية وبنات ابو علي اياد الثانوية واستفاد منه 71 طالب وطالبة من طلاب الصف التاسع من المدرستين المذكورتين.

هذا وقد تم اختيار موضوع العنف في المدارس لتطبيقه على فئة الطلاب الذين تم اختيارهم لتنفيذ المشروع الذي استمر تنفيذه مدة خمسة اسابيع متتالية بواقع لقاء في كل اسبوع، وتم اختيار هذه الفئة من الطلاب (الصف التاسع) لأهمية هذه المرحلة في حياة الشباب ولترسيخ التغيير الداخلي والسلوكي وبهدف اساسي هو خلق مجتمع سليم خالي من العنف.

وقد قام بتدريب الطلاب خلال هذا المشروع مجموعة من المدربين المؤهلين وهم: هناء أو شهاب ومريم التيتي ومأمون التيتي بمشاركة عدد من المتطوعين حيث استخدموا عدة وسائل تعليمية وترفيهية للحد من العنف لدى الطلاب.

وأشارت الجمعية أن هذا المشروع هو استكمال للجهود التي تبذلها في المجتمع المحلي ويهدف الى تحسين اوضاع الفئات المهمشة وتغيير سلوك الشباب، ويسعى ايضاً الى التأثير على سلوك الفرد نفسه من أجل الحد من أعمال النبذ الاجتماعي كالعنف والتمييز والكراهية.

وبعد انتهاء الاسابيع الخمسة وهي مدة المشروع لوحظ أن الطلاب المستهدفين بدأوا باستخدام عقولهم والابتعاد عن العنف نوعاً ما، وطالب الطلاب بالاستمرار في مثل هذه الورش وتعميم هذه التجربة على فئات اخرى وفي مدارس اخرى، حيث عبروا عن ارتياحهم من مشاركتهم في هذا المشروع.

وفي الختام توجهت الجمعية جزيل الشكر والتقدير لإدارتي مدرستي بنات ابو علي اياد وذكور الرازي على التعاون الكبير لإنجاح هذا المشروع، كما شكرت الجمعية الطلاب والطالبات المشاركين الذين تعاونوا مع طاقم العمل وكانوا مثالاً للانضباط والتفاعل.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …