9:54 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بالأضافة للدعم المالي الضخم : الولايات المتحدة تدعم محمد مرسي بـ 20طائرة F16

F16

شفا – خاص – كشفت مصادر خاصة لـ شفا فجر أليوم أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافقت على تسليم مصر مقاتلات F16 المتطورة والمتعددة المهام، ومدرعات قتالية أساسية فى ساحة المعارك والتي كانت ترفض تسليمها لمصر في عهد الرئيس حسني مبارك.
وقالت مصادر بالكونجرس الأمريكى أن أوباما أمر وزارة الدفاع بتسليم مصر منصات قتالية متطورة في عام 2013. وقالوا ان البيت الابيض أشار إلى ما كان يطلق عليه “الظروف المخففة” لمشروع مليارات الدولارات المتعددة.
وقالت المصادر أن خطة أباما لتسليح مصر قد أصابت قادة البيت الأبيض والكونجرس بالفزع. وقالت المصادر أن قادة الكونجرس عبرو عن قلقهم لدى الإدارة الأمريكية على خلفية إرسال منصات قتالية وسط الإضطرابات الحالية فى مصر، فضلا عن إحكام مرسى قبضته على السلطة.
وأشارت المصادر إلى تصريحات رئيسة لجنة الشؤن الخارجية بالكونجرس، إليانا روس ليتينن ” نمنح مال وفير مقابل السوء”.. وأضافت ” لم نرى شىء سوى الأفعال المشينة للسلطات المصرية”.
وقال المصدر بالكونجرس ” هذه رسالة تشير لدعم الرئيس المصرى”.
وقالت المصادر أن الكونجرس لم يُخبر من قبل بتحويل الأسلحة الأمريكية لمصر. وقالو أن البنتاجون كان يُجهز لتسليم على الأقل عشرين F-16 بلوك 52 بالإضافة إلى 200 M1A1s ، ابتداء من يناير 2013.
وفي اول رد من المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير قال بعضهم لـ مراسل شفا المتواجد في ميدان التحرير ان هذه رسالة تهديد واضحة من الادارة الأمريكية لنا بأنها مع مرسي في زرع الرعب في قلوب المصريين المعارضين لمرسي .

يذكر أن الولايات المتحدة تقدم دعم مالي ضخم جداً لمحمد مرسي وفق ما قالت المعارضة المصرية والمتظاهرين في ميدان التحرير .

وقد علق أحد المعتصمين في ميدان التحرير لمراسلنا ان هذه رسالة النجده من اوباما لمحمد مرسي الذي أرسل عصام العريان للولايات المتحدة لطلب معونة عسكرية عاجلة بالأضافة للدعم المالي .

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …