10:58 مساءً / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نظمتها كليـة العلوم والتكنولوجيا بخانيونس محاضرة علمية بعنوان WEB 3D أكثر جاذبية .. أكثر تسويقاً

شفا – نظـــــــم قسم علوم الحاســوب وتكنولوجيا المعلومات بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس محاضــرة علمية بعنـــــوان WEB 3D أكثر جاذبية .. أكثر تسويقاً ألقاها أ. رائد رشيد المحاضر بالجامعة الإسلامية، حضر اللقاء أ. محمود رفيق الفرا رئيس قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالكلية، أ. عبدا لله محمد عباس منسق تخصص البرمجيات في القسم، بالإضافة لعدد من طلبة بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات ودبلوم البرمجيات و وقواعد البيانات بالقسم.

وأكد أ. الفرا أن هذه المحاضرة تأتي في سياق الأنشطة اللامنهجية التي ينظمها القسم لطلبته بهدف إكساب الطلبة مهارات إضافية تساعدهم على تنمية قدراتهم المختلفة والوصول إلى درجة عالية من التميز تأهلهم للمشاركة في الأنشطة والفعاليات التكنولوجية التي تنظمها الكلية وأيضاً الحصول على مكانة متميزة في المجتمع المحلي من خلال وظيفة أو إنشاء مشروع ذاتي يذر دخلاً مناسباً لصاحبة.

فيما استعرض أ. رشيد خلال اللقاء مجموعة من النماذج التي تم تطويرها بناء على تقنية Web3d من خلال استخدام مواقع الانترنت والبدء والإيماءات واستخدام هذا الأمر في تصنيفات شتى كالألعاب والتسويق والتعلم وتحقيق الفائدة من خلال هذا النظام، منوهاً لأهمية الموضوع من الناحية التقنية حيث أن إسقاط هذه التكنولوجيا الجديدة على مواقع الويب تكون بمثابة إثراء للمحتوى العلمي و تسهيل استخدام الموقع للفئة المستهدفة و تحقيق تصفح و إبحار في مجال الحاسوب.

وأشاد أ. رشيد باختيار الموضوع مؤكداً أن هذا الموضوع من المواضيع المهمة كما ابدي إعجابه بتفاعل الطلبة مع المحاضر من حيث النقاش وطرح الأسئلة، داعياً إلى تطوير هذه المحاضرة لدورة تدريبية لما لهذا الموضوع من دور إيجابي في خدمة المجتمع.

بدوره أوضح أ. عباس أن تخصص البرمجيات وقواعد البيانات في الكلية يسعى منذ عراقته لإحداث التطور الدائم على مناهج ومقررات الخطة حيث أن هذه المحاضرة تأتي ضمن فتح آفاق جديدة للطلبة بمجال دراستهم.

هذا وقد قدمت إدارة الكلية درع شكر وتقدير لمحاضر اللقاء.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …