5:37 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

العتيلي يبحث مع مديرة البنك الدولي إنشاء مشاريع استراتيجية بغزة

شفا – بحث رئيس سلطة المياه الفلسطينية د.شداد العتيلي مع السيدة مريم ود. إياد الرمال من البنك الدولي الخطوات العملية المطروحة من اجل البدء بإقامة المشاريع الاستراتيجية والهامة لقطاع غزة فيما يتعلق بقطاع المياه.

حيث بينت السيدة مريم اهتمام البنك الدولي بالمشروع الاستراتيجي للقطاع بجوانبه المختلفة من حيث إقامة محطة التحلية وتنفيذ خط المياه الناقل وكذلك الجانب المتعلق ببناء القدرات بهدف النهوض بقطاع غزة وتحسين الوضع المائي فيه وأضافت أن البنك الولي يدعم سلطة المياه في برنامجها للتطوير والإصلاح وزيادة كفاءة القدرات على المستوى الفني والمؤسساتي فنحن ننظر إلى هذه الأعمال على إنها رزمة واحدة الهدف منها النهوض بالقطاع.
من جانبه ثمن د.العتيلي الخطوات الملموسة التي يقوم بها البنك من اجل المساهمة في تحسين الوضع المائي مؤكدا أن سلطة المياه تقود العمل في هذا القطاع وتستمر بالتنسيق والتشاور مع الدول المانحة من اجل تامين الدعم المالي، حيث انه لا بد من توفير الأموال اللازمة لطرح العطاءات المتعلقة بالمشاريع الحيوية ومن ثم تحديد موعد للبدء بها.

وأوضح العتيلي أننا بهذا الصدد نواصل العمل مع بنك الاستثمار الاوروبي وفرنسا والبنك الإسلامي للتنمية الممول من الصناديق العربية إلى جانب البنك الدولي من اجل توفير الدعم المالي والسياسي الكامل للمشروع وتطرق النقاش حول مشروع الصرف الصحي لمدينة الخليل وسبل توفير الدعم المالي من اجل البدء في المرحلة الأولى منه

واطلع العتيلي البنك الدولي على آخر خطوات عمل سلطة المياه في برنامج الإصلاح وكيفية إتمام خطوات العمل التي تستغرق وقتا نتيجة لضرورة مشاركة الشركاء فيما يتم عمله للوصول إلى رؤية موحدة تهدف في النهاية إلى تنظيم العمل بقطاع المياه وتوحيد الجهود فيه وهذا ما تم إطلاع دولة رئيس الوزراء عليه مؤخرا من اجل وضعه بصورة العمل.

كما التقى رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي في مكتبه وفدا من وزارة المالية الفرنسية الذي قدم للأراضي الفلسطينية من اجل بحث الدعم الفرنسي لبرنامج بناء القدرات ومحطة التحلية في غزة.

حيث ركز اللقاء على بحث مشروع تطوير الكوادر البشرية القادرة على إدارة عملية إشراك القطاع الخاص في المياه والصرف الصحي بحيث تكون هذه الخبرات قادرة على إشراك القطاع الخاص بشكل فاعل في قضايا المياه والصرف الصحي. كما تطرق اللقاء إلى بحث مشروع التحلية وما تم تحقيقه من إنجاز مالي في هذا الملف لا سيما ان فرنسا احدى الدول الممولة لهذا المشروع الاستراتيجي.
وقد شارك في اللقاء نائب رئيس سلطة المياه ربحي االشيخ ومدير عام مجلس المياه الوطني احمد الهندي

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …