11:55 صباحًا / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

حسين الشيخ يلتقي المبعوثة الأميركية “باربرا ليف”

حسين الشيخ يلتقي المبعوثة الأميركية

شفا – استقبل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الإثنين، وفداً أمريكياً برئاسة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية السيدة باربرا ليف.

طالب أمين السر الوفد الأمريكي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الإجراءات الأحادية كافة، والالتزام بمخرجات العقبة وشرم الشيخ التي لم تعد قائمة في ظل التنصل الإسرائيلي منها، وطالب الإدارة الأمريكية بالتحرك الفعلي في إطلاق مبادرة سياسية تجبر الطرفين بالوفاء بإلتزاماتهما للحفاظ على حل الدولتين، ابتداءً بوقف الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمناطق الضفة الغربية وسفك دماء الفلسطينيين.

وأضاف أنه لا يمكن الاستمرار بعقد المؤتمرات الخماسية إن لم يكن هناك تطور فعلي وإيجابي ملموس على أرض الواقع.

وأبلغ أمين السر السيدة ليف أن القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً هاماً وستتخذ قرارات وإجراءات رداً على القرارات الإسرائيلية وتصعيدها.

بدورها عبرت السيدة باربرا عن قلق الإدارة الأمريكية من الوضع الأمني، وتحدثت عن الجهود الأمريكية المبذولة والاتصالات المكثفة التي يتم إجراؤها للتهدئة، وطالبت الطرفين بالعودة إلى المسار التفاوضي وأنها ستقوم بالتشاور مع الطرفان في خلال فترة زيارتها.

وقد حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني المستشار د. مجدي الخالدي، ومن الجانب الأمريكي نائب مساعد وزير الخارجية السيد أندرو ميلير.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين في دير الغصون بطولكرم

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين في دير الغصون بطولكرم

شفا – استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، السبت، الاعتداءات الواسعة والخطيرة التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال …