3:52 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اليابان تتبرع بمبلغ 7 ملايين دولار كمساعدات غذائية للأونروا

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين

شفا – ستقوم اليابان بالتبرع بمبلغ 7,7 مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) من أجل المعونات الغذائية التي تقدمها الوكالة للاجئي فلسطين في أرجاء الشرق الأوسط.

وقد تم الإعلان عن التبرع خلال حفل جرى في مركز التدريب المهني التابع للأونروا في وادي السير بعمان حضره السفير الياباني جونيتشي كوسوجي والمفوض العام للأونروا فيليبو غراندي.

وخلال الحفل، قال السفير الياباني كوسوجي أن ” لا تزال الظروف المعيشية للاجئي فلسطين صعبة، وذلك بسبب الحصار الاقتصادي والقيود المفروضة على الحركة وعملية السلام الراكدة. ومن أجل معالجة أوضاعهم والتقليل من الصعوبات التي يعاني منها اللاجئون، قررت اليابان منح هذه المعونة الغذائية كمساعدة إنسانية. إن اليابان تأمل بصدق بأن تساهم هذه المعونة الغذائية في التخفيف من الصعوبات التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون.”

بدوره، أعرب المفوض العام فيليبو غراندي عن شكره لحكومة وشعب اليابان على هذا التبرع قائلا ” بأن المعونات الغذائية لا تزال تشكل مكونا هاما للغاية من أجل التغلب على الفقر في أوساط اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر ” .

وشدد غراندي أيضا على أنه ينبغي البحث بشكل جاد عن حل سياسي لمحنة لاجئي فلسطين. “إن حلا عادلا ودائما لقضية لاجئي فلسطين يعد أمرا ملحا، وذلك تماشيا مع قرار الأمم المتحدة ومع احترام خيارات اللاجئين”، و قال غراندي مضيفا “عندما نصل إلى هذه اللحظة بالذات فإن المساعدة الإنسانية والإنمائية ستصبح غير ضرورية”.

وسيتم استخدام التبرع لشراء دقيق القمح والبقول وزيت عباد الشمس. وتقوم الأونروا بتوزيع المواد الغذائية في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسورية.
ومع هذا التبرع الأخير، تكون اليابان قد قدمت أكثر من 20 مليون دولار للأونروا هذا العام، وهذا أكثر بخمسة ملايين دولار مما قدمته في عام 2011، الأمر الذي يجعل من اليابان عاشر أكبر مانح للأونروا.

وعلى الرغم من هذا التبرع والتبرعات العديدة الأخرى، إلا أن الموازنة العامة للأونروا لعام 2013 ستعاني من عجز نقدي يقارب مبلغ 69 مليون دولار.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …