1:33 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مساعدات بريطانية جديدة ومساكن لـ85 ألف متضرر في غزة

شفا – أعلن وزير التنمية الدولية ألان دنكن، أن المملكة المتحدة ستوفر مساعدات طبية وملاجئ مؤقتة، وستساعد في عملية إعادة إعمار البيوت التي دمرت خلال أحداث العنف الأخيرة في غزة لحوالي 85 ألف مواطن.

ووعد دنكن، الوزير البريطاني الأول الذي يزور غزة بعد توقيع الهدنة في 21 من نوفمبر، بتقديم دعم للقطاع تقدر قيمته بـ1.25 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت القنصلية البريطانية العامة في القدس في بيان صحفي أنه سيتم تقديم المساعدات البريطانية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر من خلال العديد من الفعاليات الحيوية التي ستساعد الصليب الأحمر على توفير الدعم الطبي لـ8 مستشفيات تقدم خدماتها لـ1.6 مليون شخص.

وبينت أن المساعدات تشمل إدخال 8 شاحنات محملة بالأدوية لإسعاف 2، 000 من الجرحى والعديد من الحالات الطارئة الأخرى، وتوفير معدات الملاجئ من بطانيات ومستلزمات النظافة وأغطية لحوالي 3 آلاف شخص، إضافة إلى الخيام والأفران وتنكات الوقود للأشخاص الذين فقدوا بيوتهم، وتوزيع معدات بناء للمساعدة في إعمار 5، 000 بيت تضرر خلال الصراع الأخير.

وأشارت إلى أنها تشمل أيضا تسهيل تزويد محطة الطاقة في غزة بمئات آلاف الليترات من الوقود لضمان توفير الكهرباء بالأخص لمستشفى الشّوا شمال المدينة، والقيام بإصلاحات طارئة للبنية التحتية لشبكة المياه المتضررة في المدينة.

وقال دنكن في حديث له خلال زيارته: ‘لقد أثر الصراع الأخير على حياة الناس الطبيعية في غزة وإسرائيل، ونحن نشعر بالأسى حيال فقدان الأرواح من كلا الطرفين. ومع استمرار العنف فإن المساعدات البريطانية لم تتوقف عن تقديم الدعم لشركائها المعتمدين كالأونروا وبرنامج الغذاء العالمي لضمان استمرار تقديم المساعدات الصحية والتعليمية، ولتوزيع الغذاء في ظل الظروف الصعبة. إن المساعدات الجديدة ستساهم في توفير الاحتياجات للجرحى وللذين فقدوا بيوتهم، وكل من طالتهم يد الصراع’.

وأضاف: ‘نحن نرحب بالمحادثات الجارية في القاهرة، وندعو كل الأطراف إلى تحمل مسؤولياتهم من أجل التوصل إلى حل للمشكلات الأساسية في القطاع، وبذلك نعني التطرق لقضية تهريب الأسلحة وللأنشطة الاقتصادية غير المشروعة، وأيضا رفع القيود الإسرائيلية المفروضة على حركة الأشخاص والبضائع، والتي تحول دون تحقيق استدامة الوضع الاقتصادي والإنساني في القطاع وفق ما شاهدت خلال زيارتي هذه.’

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …