5:45 صباحًا / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

الرجوب يبحث تعزيز التعاون مع وزير الشباب والرياضة التركي

شفا – بحث رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، في مدينة إسطنبول التركية، آليات تعزيز التعاون الشبابي والرياضي والكشفي مع وزير الشباب والرياضة التركي، عثمان أشكين باك، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، وأمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي.
وهنأ الفريق الرجوب الوزير أشكين باك لتوليه منصبه، بعد الانتخابات التركية الأخيرة موجها التهنئة أيضا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومشيدا في ذات الوقت بالمواقف التركية الداعمة لفلسطين والتي تعكس صدق انتماء تركيا قيادة وشعبا للقضية الفلسطينية.


وأكد الرجوب حرص المجلس الأعلى للشباب والرياضة على مواصلة التعاون مع وزارة الشباب والرياضة التركية، لافتا إلى ضرورة تجديد توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الشباب والرياضة، موجها الدعوة للوزير ووفد شبابي تركي لزيارة فلسطين خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل والاطلاع على الواقع الشباب والرياضي عن كثب، بالإضافة لتوجيه دعوة للأندية التركية لزيارة فلسطين واللعب فيها.


ووضع الرجوب خلال اللقاء الوزير التركي في صورة الحالة الرياضية والشبابية والكشفية في فلسطين، والأنشطة والبرامج التي ينفذها المجلس الأعلى للشباب والرياضة في كافة المناطق بما في القدس، لافتا إلى أن مدينة القدس لها خصوصية عالية لدى القيادة الفلسطينية في كافة المجالات والقطاعات، ومؤكدا في ذات السياق أن الحركة الشبابية والرياضية والكشفية شكلت عنصر وحدة لدى أبناء الشعب الفلسطيني.


وأكد الرجوب أن الرياضة تشكل أحد تجليات الهوية الوطنية الفلسطينية، والتي نرى بها منبرا ننقل معاناة أبناء شعبنا وما يواجهه جرّاء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم إلى العالم أجمع، مستعرضا في ذات الوقت ما تواجهه الحركة الرياضية والشبابية في فلسطين من انتهاكات متواصلة من قبل الاحتلال الذي يستهدف المنشآت الرياضية وقتل الرياضيين وعرقلة حركتهم، لافتا إلى أن جيش الاحتلال استهدف مؤخرا استاد فيصل الحسيني خلال نهائي الدوري الفلسطيني والذي كان يتابعه السفير التركي لدى دولة فلسطين.


بدوره أكد الوزير أشكين باك موقف تركيا، وعلى رأسها الرئيس أردوغان، الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المجالات والمحافل بما فيها قطاع الشباب والرياضة والكشافة وبما يشمل التبادل الشبابي والرياضي وإقامة المخيمات الشبابية المشتركة بين البلدين.


من جانبه أعرب السفير مصطفى عن سعادته بعودة الوزير أشكين باك إلى رأس الهرم في وزارة الشباب والرياضة، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط البلدين، مشيدا بالمواقف الصادقة لتركيا قيادة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفح

شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفح

شفا – استشهد ثلاثة مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في قصف لطيران …