5:59 مساءً / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

احتجاجات واغلاق لمكاتب الاونروا في الضفة

شفا – اغلقت اللجان الشعبية لخدمات مخيمات الضفة الغربية كافة المكاتب الفرعية التابعة لوكالة الغوث الدولية احتجاجا من اللجان على تسريح وكالة الغوث ل 130 موظفا ومسلسل تقليص الخدمات المقدمة لعموم اللاجئين في الضفة الغربية.

وفي حديث مع رئيس مركز شباب عايدة منذر عميرة قال “لقد حان الوقت لكي تفهم ادارة وكالة الغوث ان قضية اللاجئين لن تكون محط تجارة سياسية ولا استرزاق للموظفين الغربيين بل هي قضية عادلة قدم الشعب الفلسطيني في سبيلها الشهداء والجرحى والمعتقلين على مذبح الحرية والعودة وليس في سبيل كمية من الطحين والزيت.

وأضاف عميرة “أن قضية اللاجئين اكبر من أن تستغل من قبل وكالة الغوث للمتاجرة السياسية أو التسول الدولي وأن الحراك في وجه الوكالة أصبح واجبا وملزما لكل فلسطيني لإيصال الرسالة المعبرة عن حقيقة القهر الذي تمارسه هذه المؤسسة بحق اللاجئين”.

وقال حسين عضو اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون “إن مجموعات من شباب المخيم اغلقوا مكتب وكالة الغوث في المخيم احتجاجا منهم على تقليص الخدمات المقدمة لهم من قبل الوكالة”.

واضاف حسين “آخر هذه التقليصات كان تسريح 130 موظف الامر الذي سيؤدي الى تراجع الخدمات المقدمة الى اللاجئين والتاثير عليها سلبا”.

وفي جنوب الضفة قال احمد ابو خيران رئيس اللجنة الشعبية لمخيم العروب” نصبنا خيمة اعتصام واغلقنا مكاتب الوكالة ونستمر في برنامج الاحتجاجات حتى تتراجع وكالة الغوث عن اجرائاتها المجحفة بحقنا”.

وقال طه البس رئيس اللجنة الشعبية لمخيم الامعري” اليوم اغلقنا المكاتب الفرعية وغدا سنغلق المكاتب الرئيسية في مدن نابلس ورام الله والخليل حتى تعلم الوكالة ان قضية اللاجئين ليستللمساومة او البيع وانها لن تستطيع المضي قدما في برامجها التقليصية لخدمات اللاجئين “.

وفي شمال الضفة الغربية قال رئيس اللجنة الشعبية لمخيم بلاطةاحمد ابو شامخ” اغلقت اليوم كافة مكاتب الوكالة في مخيمات المحافظة احتجاجا منا على سياسة وكالة الغوث الدولية اتجاه اللاجئين “.

واضاف ابو شامخ” احتجاجنا هذه المرة لن يتوقف حتى تتوقف وكالة الغوث الدولية عن سياستها المجحفة بحق اللاجئين”.

ومن المقرر ان تستمر احتجاجات اللاجئين طوال هذا الاسبوع وان تستمر ايضا على مدار الاسبوع المقبل وفقا لبرنامج احتجاجي وضعه رؤساء اللجان في الضفة الغربية يشمل على اغلاق المكاتب الفرعية والرئيسية للوكالة ووقف خدمات العلاج والنظافة واغلاق المقر الرئيس للوكالة في مدينة القدس ووقف حركة النقل واغلاق المستودعات الرئيسة.

وكان رؤساء اللجان قد وجهو رسالة الى مدير عمليات وكالة الغوث الدولية فيلبو سانشيه طالبوه فيها بالتراجع عن قرار فصل 130 موظف من موظفي وكالة الغوث الدولية وايضا وقف مسلسل التقليصات في الخدمات المقدمة لهم.

وقال المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل “سياسة وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية لم تعد مقبولة علينا كلاجئين فالتقليصات لا تطال الا الخدمات المقدمة للاجئين ولا يتاثر بها كبار الموظفين الذين يتقاضون رواتب مرتفعة جدا ويتمتعون بامتيازات لا يتمتع بها وزراء في دول غنية”.

واضاف ابو سمبل” اذا كانت وكالة الغوث الدولية تعاني من نقص في الميزانيات فلتقم بخفض نفقات كبار الموظفين والذي لم تتاثر رواتبهم على مدار اكثر من عشر سنوات هي بداية مسلسل التقليصات فلا يعقل ان يساهم اللاجئ في علاج نفسه بما نسبته 40% فيما يتمتع غيره من الموظفين الاجانب بامتيازات لا حصر لها من التسوق والتنزه والاقامة في فنادق خمسة نجوم في مختلف دول الشرق الاوسط على حساب اللاجئين “.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …