5:03 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ازمة تلوح بالافق ولا موعد محدد للرواتب حتي الان

شفا – أكدت نور عودة، الناطقة باسم الحكومة الفلسطينية ان العمل جار على توفير ما يلزم من موارد لصرف رواتب الموظفين الحكوميين خلال الايام المقبلة، مؤكدة ان هذا التزام على الحكومة وفي حال توفر الاموال سيتم صرف الرواتب فورا.

وقالت عودة ان ما اعلنت عنه اسرائيل من تحويل اموال للسلطة الفلسطينية خلال الايام القليلة الماضية كان اقل من 200 مليون شيقل، وهو مبلغ تبقى من اموال الضرائب المستحقة عن الاشهر السابقة، مؤكدة ان الرواتب ليست الالتزام الوحيد في الحكومة الفلسطينية، مضيفة ان الحكومة في بيانها الاخير طالبت بتعديل شبكة الامان العربية.

وبينت عودة ان اسرائيل قرصنت مستحقات السلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب، بعد توجه الفلسطينيين للامم المتحدة وحصولهم على دولة مراقب، مؤكدة رفض الحكومة لهذا الاجراء جملة وتفصيلا .

وقالت ان هناك عجزا كبيرا في خزينة السلطة وهو متراكم.

وفيما يتعلق باموال الخزينة لدى السلطة قالت عودة ان قانون الموازنة العامة يكون مبني قبل عام بناء على ما سيدخل الميزانية وما يتوقع صرفه او ما تتعهد الدول بتحويله من مساعدات للميزانية.

وبينت عودة انه سيتم مناقشة موضوع الرواتب في اجتماع لجنة المتابعة العربية المقرر عقد غدا الاحد في الدوحة وسيتم المطالبة بتعديل شبكة الامان العربية للسلطة الفلسطينية من 100 مليون الى 200 مليون دولار بعد التاخر في صرف المساعدات الموعودة هذه السنة وقرصنت الاحتلال لاموال الضرائب.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس

الرئيس محمود عباس : الشرق الأوسط لن يستقر دون حل عادل للقضية الفلسطينية

شفا – قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس “ابو مازن”، إن تصويت الولايات المتحدة الأميركية …