6:28 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد لجان المرأة يشارك بفعالية في المنتدى الاجتماعي العالمي

شفا – أنهى وفد اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مشاركته في المنتدى الاجتماعي العالمي ” فلسطين حرة” والذي عقد في مدينة بورتو اليغري في البرازيل، حيث ترأست الوفد ختام سعافين رئيسة الاتحاد وعضوية كل من تغريد ابو رحمة وعبلة سعدات وربى عودة وحنين نصار بالاضافة الى مجموعة من صديقات الاتحاد.

وقالت ختام سعافين” ان انعقاد هذا المنتدى جاء نتيجة لجهود مضنية بذلتها الحركات الاجتماعية العالمية والحركات الاجتماعية الفلسطينية بهدف تطوير استراتيجيات وفعاليات شعبية لنصرة الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، وتعزيز نضاله من اجل تحقيقها، حيث شارك الاتحاد على مستوى التحضيرات والفعاليات وسوف يعمل جاهدا على الاستفادة مما وفره انعقاد هذا المنتدى لصالح شعبنا الفلسطيني ونسائه واطفال.

وقد وفر المنتدى فرصة للقاء والتنسيق مع الحركات النسائية العالمية خاصة المسيرة العالمية للنساء والاتحاد النسائي الديموقراطي العالمي وناشطات نسويات من كندا وامريكا وجنوب افريقيا وكوبا والعالم العربي.

حيث ساهم الاتحاد بتنظيم مؤتمر نسوي لبحث اوضاع المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال تم فيه عرض فيلم ” عود الند” عن واقع المرأة الفلسطينية في القدس بالاضافة الى شهادات حية لمجموعة من النساء من غزة واراضي 48 وعائلات معتقلين ومعتقلات سابقات ومن الضفة الغربية.

كما شارك الاتحاد في الجلسة الخاصة بتطوير استراتيجيات دعم المرأة الفلسطينية بمشاركة ما يزيد عن 100 ناشطة نسوية عالمية، بالاضافة الى ذلك فقد ادارت ختام سعافين المؤتمر الخاص بالمقاومة الشعبية الفلسطينية في الوقت الذي ادارت فيه تغريد ابو رحمة المؤتمر الخاص بالحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني ” حق العودة وتقرير المصير”.

هذا وقد تم تسليم الاتحاد العشرات من رسائل التضامن والدعم من اطفال مدارس حركة بلا ارض البرازيلية خلال ورشة مشتركة نظمتها حركة بلا ارضبحثت فيها آليات تطوير حركة الفلاحين والفلاحات الفلسطينيين، حيث اعلن الاتحاد عن عزمه على طباعة هذه الرسائل وايصالها الى اطفال فلسطين كما تم الاعلان في هذه الورشة عن بدء حملة تضامنية شبابية مع الاسرى الفلسطينيين، وفي نفس الاطار شارك الاتحاد بالورشة الخاصة بالجندر والمقاومة وفي الورشات المتعلقة باستراتيجيات مقاطعة اسرائيل، كما التقى وفد الاتحاد العديد من ابناء شعبنا الفلسطيني في البرازيل الذين كان لهم لدورهم المتميز وجهودهم الجبارة دورا هاما في نجاح المنتدى.

يذكر ان اللجان التحضيرية للمنتدى قامت بتنظيم مسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني شارك فيها الالاف من اعضاء النقابات والحركات الاجتماعية وذلك في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …