10:00 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس المخابرات الالمانية: “الاسد يقترب من نهايته “

شفا – قال رئيس وكالة المخابرات الالمانية الخارجية ان حكومة الرئيس السوري بشار الاسد تعيش مراحلها الاخيرة ولن تتمكن من البقاء مع سقوط المزيد من المواقع في ايدي المعارضة المسلحة.

وقال جرهارد شيندلر لصحيفة “فرانكفورتر الجماينه تسايتونج” في مقابلة نشرت السبت: “المعارضة المسلحة تنسق أعمالها بشكل افضل وهو ما يجعل الحرب ضد الأسد اكثر فاعلية… نظام الأسد لن يستمر.”

واعلنت المعارضة المسلحة التي تشن حرباً للاطاحة بالاسد مطار دمشق الدولي منطقة حرب يوم الجمعة بينما بدت كل من موسكو وواشنطن متشائمتين بشأن امكانية التوصل إلى حل دبلوماسي للازمة وانهاء الصراع عبر المحادثات، حيث تصاعدت حدة القتال حول العاصمة على مدى الاسبوع المنصرم وبدأ مسؤولون غربيون في الحديث عن تحول اسرع على الارض في الصراع المستمر منذ 20 شهرا والذي راح ضحيته نحو 40 الف شخص.

وقال شيندلر “الادلة تتوالى على ان النظام في دمشق يعيش الان مرحلته الاخيرة”، واضاف شيندلر انه على الرغم من ان الاسد والمعارضة المسلحة غير قادرين على حسم الصراع مازالت قوات الاسد تخسر السيطرة على مزيد من المناطق في البلاد وهي تركز طاقتها على حماية العاصمة والمواقع العسكرية الرئيسية والمطارات.

وتتشابه تصريحات شيندلر مع تصريحات ادلى بها امس السفير الامريكي إلى سورية روبرت فورد الذي سحبته بلاده من دمشق العام الماضي.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …