3:58 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية دار الكلمة تستضيف خريجها منتمي أبو عرب

شفا – استضافت كلية دار الكلمة التابعة لمجموعة ديار/بيت لحم،وضمن نشاطات الكلية الأسبوعية خريجها منتمي أبو عرب، وذلك في رحاب مبنى التعليم العالي والبحث العلمي، والذي شارك به طلبة الكلية والموظفين والعاملين في مؤسسة ديار.

وقام أبو عرب بالتعريف عن نفسه والتعرف على الطلبة بطريقة ابداعية عن طريق لعبة تربوية شاكرا كلية دار الكلمة وشكر الأساتذة بشكل عام والدكتورة نهى خوري عميدة الكلية بشكل خاص.

وأكد على اهمية حضور النشاط الذي نظمته الكلية لتعرف على المهارات الوظيفية والتفكير الابداعي،وقام بإعطاء الطلبة ألعاب تربوية تساعد على تنمية المهارات الوظيفية والتفكير الابداعي وشدد على أهمية العمل جماعي من أجل المحافظة على روح الفريق،واكد للحضور على أهمية التحفيز,التفكير،واستخدام المهارات والابداع ، وشرح عن طريقة تقديم الذات من خلال السيرة الذاتية، وفائدة كتابة السيرة الذاتية.

وتبع ذلك مداخلات ونقاش اشترك به كل من الأستاذ منتمي والطلبة والأساتذة والعاملين في مؤسسة ديار،وتحدث عن خبرته العملية والدراسية بشكل عام وكلية دار الكلمة بشكل خاص.

في نهاية النشاط شكرت الدكتورة خوري أبو عرب، مؤكدة على اهمية الاستمرار في نقاش هذه المواضيع المهمة في الكلية، وأكدت على حرص الكلية على اقامت ورشات عمل بمواضيع مختلفة لخدمة واقع التعليم ولرفع مستوى الوعي في الجامعات والكليات الفلسطينية.

ومن الجدير بالذكر أن أبو عرب هو احد خريجي الكلية عام 2009في برنامج الانتاج الفيلمي الوثائقي، وحاصل على أفضل فيلم وثائقي من مهرجان الشيخ زايد في أبو ظبي عام 2010، علما بأن الفيلم هو مشروع تخرج أبو عرب في الكلية.

وتعتبر كلية دار الكلمة، والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، عضو أساسي في مجموعة ديار، تتخصص في الفنون المرئية والفنون الأدائية والدراسات السياحية وهي الأولى من نوعها في فلسطين والرائدة في مجالات التعبير والتواصل الفني الإبداعي، تعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم، حيث أن خريجيها وطلبتها يشاركون باستمرار في المعارض والنشاطات والمهرجانات الفنية والثقافية المحلية والدولية. وتعمل الكلية حاليا على رفع اعتمادها الى كلية جامعية واعتماد عدة برامج بكالوريوس فريدة من نوعها في فلسطين للعام الدراسي 2012/2013 وسيعلن عن البرامج فور اعتمادها لفتح باب التسجيل فيها.

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …