2:58 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

فتوح يطلع القنصل البريطاني والسفير التونسي على التطورات السياسية الأخيرة

فتوح يطلع القنصل البريطاني والسفير التونسي على التطورات السياسية الأخيرة

شفا – أطلع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الأربعاء، القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقال فتوح خلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس الوطني الفلسطيني في مدينة رام الله، إن استمرار الحكومة اليمينية المتطرفة بدعم المستوطنين وتشجيع جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني وتعمدها تجاهل الاتفاقيات الدولية وقرارات منظمات حقوق الانسان، لهو عنجهية تنم عن طبيعة هذا الاحتلال المتغطرس.

كما أكد ضرورة تدخل بريطانيا والمجتمع الدولي العاجل للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لوقف معاناة شعبنا الفلسطيني جراء الاقتحامات المستمرة للمسجد الاقصى ومختلف المدن والبلدات الفلسطينية، وحملات الاعتقالات المتواصلة والاهانة على الحواجز.

واطلع فتوح ضيفه البريطاني على معاناة الأسرى الفلسطينيين بالسجون الاسرائيلية وما يتعرضون له من اعتقالات إدارية وانتهاكات وإهمال طبي متعمد نتج عنه استشهاد 237 أسيرا.

كما أطلع فتوح، السفير التونسي الحبيب بن فرح على آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية.

وخلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم الأربعاء بمقر المجلس الوطني الفلسطيني في مدينة رام الله، أعرب فتوح عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والصداقة التاريخية بين الشعبين، شاكرا تونس على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتطرق للأحداث الأخيرة على الساحة الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني إزاء الجرائم الاسرائيلية المستمرة ومعاناة الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الاسرائيلية.

بدوره أشاد السفير التونسي بالعلاقات الودية بين البلدين، مؤكدا موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية، وانها ستبقى داعمة للشعب الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …