11:17 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

استطلاع:غالبية اسرائيلية تؤيد اتخاذ “إجراءات عقابية” ضد الفلسطينيين

الأحتلال

شفا – أظهر استطلاع للرأي نشره موقع القناة الثانية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، أن غالبية الجمهور الإسرائيليين يؤيديون اجراءات عقابية ضد الطرف الفلسطيني، واشار الاستطلاع الى أن حوالي 53% من المستطلع آرائهم يرون أن على إسرائيل أن ترد بخطوات عملية مثل تسريع عملية الاستيطان، ووقف نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، كرد على التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، بينما عارض40% هذا الأمر.

كما وانتقد نصف المستطلع آرائهم رئيس الحكومة “بنيامين نتنياهو”، ورأوا أن تصرفاته غير مشجعة لاستئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، بينما في المقابل رأى 43% من المصوتين أن “نتنياهو” يعمل جاهداً من أجل استئناف المفاوضات.

وأوضح الاستطلاع ان غالبية الاسرائيليين يؤيدون العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين، في أعقاب نيل فلسطين صفة مراقب بالأمم المتحدة.

وبين الاستطلاع الذي أعده معهد “داحاف” لصالح قناة الكنيست، وأجري في وسط 440 إسرائيلي، أن 67% من الإسرائيليين يؤيدون المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، من بينهم 41% يرون أنه يجب البدء فوراً في المفاوضات، وحوالي 26% يعتقدون أنه يجب البدء في المفاوضات ولكن ليس الفترة القريبة، بينما عبر 28% عن عدم تأيدهم للعودة للمفاوضات مع السلطة.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …