8:12 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المنتدى الثقافي في بلدة بيت عنان ينظم ورشة عمل

شفا – نظم مركز المنتدى الثقافي – بيت عنان ضمن مشروع تطوير الخدمات الاجتماعية من خلال الممارسات الديمقراطية ورشة عمل بعنوان ” الحق في التعليم والتشغيل للأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين” وذلك بحضور 85 مشاركا تقدمهم الدكتور عبد السميع الشيخ المدير الاداري لبرنامج cbr وحسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي واحمد بركات ممثل منظمة “معاقين بلا حدود” وعبد الله ربيع نائب مدير وزارة العمل الفلسطيني ضواحي القدس وذيب حميد نائب مجلس محلي بيت عنان وعدد من ممثلي البرلمانات الطلابية لمدارس بيت عنان واهالي ذوي الاعاقة ورؤساء واعضاء مجالس محلية وممثلي مؤسسات اهلية و ذلك بمجلس محلي بيت عنان.

وتحدث عبد السميع الشيخ في كلمته عن قانون التشغيل لذوي الاعاقة الذي نص بعام 1996 الذي اكد على حق ذوي الاعاقة العمل في كافة المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية.

من جانبه طالب احمد بركات اقرار خطة تدريجية لذوي الاعاقة وتشكيل مجلس اعلى لذوي الاعاقة يتابع كافة متطلباتهم واحتياجاتهم.

واكد حسام الشيخ ضرورة تسليط الضوء على هذه الفئة الاكثر تهميشا بمجتمعنا الفلسطيني من خلال وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة واتباع ممارسات ديمقراطية بتوصيل صوت هذه الفئة الى اصحاب القرار من خلال تنظيم ورشات عمل توعية لهذه الفئة تظهر حقوقهم في المجتمع و تنظيم مسيرات مناصرة لفئة ذوي الاعاقة تطالب بحقوقهم .

واكد ربيع الى ان قانون ذوي الاعاقة قد طبقته الحكومة منذ ثلاث سنوات بحقهم بالتشغيل والتعلم ولاكن بحاجة الى مناصرة وضغط من قبل المجتمع المحلي بضرورة العمل به .

وفي نهاية الورشة فتح باب النقاش والتوصيات التي نصت على تكثيف الورش التوعية لهذه الفئة بالمدارس والمباشرة بعمل مؤسسة تهتم بهذه الفئة بمنطقة شمال غرب القدس.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …