7:39 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ورشة عمل حول تعزيز مشاركة النساء في المجتمع في يطا

شفا -ضمن مشروع تعزيز مشاركة النساء في المجتمع في التجمعات الريفية التابعة لمدينة يطا والذي ينفذ من قبل مركز نرسان الثقافي وبالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، نظم مركز نرسان الثقافي أمس الأربعاء ورشة عمل بعنوان” حقوق النساء وأهمية مشاركتهن في المجتمع ” في قاعة مجلس قروي الديرات وشارك في هذه الورشة عدد من الأشخاص من كلا الجنسين.

وافتتح الورشة أحمد الحوامدة مدير المشروع مرحبا بالمشاركين والمدربة، موضحا أهداف المشروع، مؤكدا على أهمية مثل هذه الورشات التثقيفية لتوعية النساء بحقوقهن وأهمية مشاركتهن في الحياة العامة في المجتمع، خاصة أن هذه التجمعات هي تجمعات ريفية نائية تفتقر للمؤسسات الخدماتية.

بدورها قدمت المدربة نرمين شطريط عدة مواضيع تتعلق بحقوق النساء وأهمية مشاركتهن في المجتمع وأهم معيقات تنمية المرأة في المجتمع وآلية تفعيل وتعزيز دور النساء في التجمعات الريفية وتخلل اللقاء العديد من الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة بحقوق النساء.

وتم فتح باب النقاش بين الحضور وطرح المشاكل التي تعاني منها النساء في مناطق الديرات والبويب والرفاعية وأهم احتياجات النساء في هذه المناطق.
وفي نهاية الورشة قدمت المدربة شطريط وطاقم المشروع شكرهم للحضور مؤكدين على أهمية تفعيل مشاركة النساء في المجتمع .

ومن المتوقع عقد العديد من اللقاءات حول موضوع تفعيل مشاركة النساء في المجتمع ضمن مشروع تعزيز مشاركة النساء في المجتمع في مدينة يطا.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …