9:01 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وزيرة الاتصالات: ثقافة التميز علامة بارزة في اطار التحول المؤسسي

شفا – اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين أن ثقافة التميز علامة بارزة في اطار سياسة التحول المؤسسي المبني على استراتيجية وطنية واضحة، مؤكدة حرص دولة فلسطين في الارتقاء بمستوى أدائها الحكومي لتمكينه من مواكبة التطورات المتلاحقة في شتى المجالات لخلق التكامل بين هذه المؤسسات مستندة الى افضل الممارسات العالمية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل لاستعراض نتائج التقييم الذاتي في الدورة الثانية لبرنامج مراكز التميز من خلال مشروع تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي تنفذه شركة كيمونكس، بحضور وزيرة الاتصالات د. صفاء ناصر الدين ووكيل وزارة الاتصالات المهندس سليمان زهيري وقائد فريق المعرفة باسم حمودي ومدير المشروع جاريت دورر ومستشارة المشروع عليا الشعار اضافة الى افرد فريق التميز وعدد من مسؤولي وموظفي الوزارة.

وأوضحت د. ناصر الدين ان الحكومة تبنت هذا البرنامج بصفته برنامج استراتيجي طويل المدى ويعد اضافة نوعية للمؤسسات الحكومية على طريق التفكير المستند الى التخطيط والمهنية.

وبينت أن الوزارة تدعم هذه البرامج بما يحقق جزء من استراتيجية الوزارة الهادفة الى تطوير الاداء العام وتحسين بيئة العمل والاستفادة من طاقات وابداعات الموظفين لصالح دولة فلسطين، داعية الجميع الى تبني مبادئ ومناهج التطوير الشاملة والتميز من خلال المشاركة الفاعلة.

من جانبه أشاد قائد فريق التميز باسم حمودي بالدور والجهد الذي قام به فريقه على مدار الثمانية شهور الماضية وعلى الدعم الحكومي لمثل هذه البرامج والمتمثل بإنشاء اللجنة الوطنية العليا للتميز بقرار من مجلس الوزراء، مؤكدا ان البرنامج من الادوات الفاعلة والهامة في التأثير على ايجابا على المبادرات الحكومية في تبني ركائز العمل.

وبين حمودي أن هذا البرنامج جاء بمثابة البوصلة التي تسترشد بها الوزارات من أجل التغيير والتغير المبني على الواقع للارتقاء بثقافة التميز والمحافظة عليها وتحقيق اكبر قدر ممكن من الاهداف الوطنية اضافة الى تبادل الافكار والمهارات وكسب رضا الموظفين والجمهور.

من جانبه ثمن مدير مشروع تعزيز قدرات السلطة الفلسطينية جاريت دورر الجهود التي بذلها اعضاء الفريق للوصول الى نتائج من شأنها تحسين أداء الوزارة، واضاف بأن السنوات الثلاث الماضية شهدت تطورا ملموسا خلال فترة مشروع فريق التميز بما يشمل اعادة انطلاق البريد وتاهيل عدد من المكاتب البريدية في محافظات الوطن اضافة الى انجاز الخطة الاستراتيجية للبريد لما يشكله من رمز سيادي لفلسطين.

يذكر ان هذا المشرع بدأ مرحلته الاولى عام 2009 وبمشاركة خمس وزارت كان من بينها وزارة الاتصالات.

وقامت وزيرة الاتصالات د. صفاء ناصر الدين في نهاية الحفل بتكريم أعضاء الفرق وتوزيع الشهادات على كافة فرق التميز والمتمثلة بمعيار القيادة والمعرفة والمالية والافراد والعمليات.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …