2:43 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“مفتاح” تنظم لقاء بين الحكم المحلي وعضوات البلديات

شفا – نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية “مفتاح” لقاءً تشبيكياً بين مديرية الحكم المحلي في جنين وعضوات المجالس البلدية والمحلية في المحافظة حضره رائد مقبل مدير مديرية الحكم المحلي في محافظة جنين وأسماء خروب مديرة النوع الاجتماعي ووليد استيتي المدير المالي في الحكم المحلي وذلك في قاعة تلفزيون فرح في جنين.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لمنسقة مفتاح في جنين فرحة ابو الهيجاء التي اكدت على اهمية دور النساء في المجالس المحلية، مشيرة الى برنامج دعم الانتخابات الذي تنفذه مفتاح خاصة في اطار دعم وتقوية عضوات المجالس المحلية، مؤكدة على اهمية وعي النساء بدورهن وأهمية التواصل مع الحكم المحلي من اجل انجاح هذا الدور.

هذا كما تحدث رائد مقبل وأسماء خروب ووليد استيتي عن اهمية ودور عضوات المجالس المحلية، مؤكدين ان المرأة تشكل اكثر من نصف المجتمع وان وجود النساء في البلديات هو تميز ايجابي للمرأة يجب ان تحافظ عليه و تشارك برؤيتها في تغيير الواقع خاصة فيما يتعلق بحقوق المجتمع.

هذا كما تحدثوا عن دور الهيئات المحلية و دور الحكم المحلي وعلاقته بهذه الهيئات و اهمية ودور المرأة في التنمية المجتمعية، مشيرين الى قانون الهيئات المحلية وضرورة وعي النساء لهذا القانون من اجل حماية حقوق النساء مما يسهم في انجاح تجربة النساء في المجالس البلدية.

ودار نقاش حول بعض الاشكاليات والعراقيل التي تواجه العضوات ووجهت نظر الحكم المحلي بهذه القضايا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …