6:29 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يقتحم معتقل “حوارة” ويخضع الاسرى للتفتيش العاري في البرد

شفا – اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي مؤخراً معتقل “حوارة” مدججين بالهراوات وعلب الغاز والصواعق الكهربائية اليدوية والدروع غرف المعتقلين، قبل ان يقوموا بإخراجهم بالقوة واحدا تلو الأخر إلى باحة المعتقل، ببالبرد الشديد؛ لحين تفتيش الغرف، وتم قلب وتدنيس أغطية الأسرى ببساطيرهم كما قاموا بإخراجهم من الغرف وأبقوهم لفترة متأخرة من الليل بحجة التفتيش.

وأضاف المعتقلون لمحامي نادي الأسير عنان خضر الذي قام بزيارتهم أن قوات الاحتلال قامت بتعريتهم بالقوة من ملابسهم وإخضاعهم للتفتيش العاري، واخذ الجنود بالصراخ على الأسرى والتلفظ بكلمات جارحة تخدش الحياء.

ويعاني الأسرى في معتقل “حوارة” من معاملة وحشية لا إنسانية من قبل إدارة المعتقل وفي ظروف معيشية يصعب شرحها سواء من الإهمال الطبي آو من انعدام الطعام وسوء وقلة النظافة.

وبين نادي الأسير أن الأغطية التي يستخدمها الأسرى هي بطانيات شبه متحللة قديمة لم يتم تغييرها منذ سنوات طويلة ولها رائحة عفنة ورطوبة لا تطاق وتنفلت منها شعيرات وخيوط تدخل للأنف والفم بشكل لا يمكن الشعور به محدثة حساسية بالأنف يعاني منها جميع الأسرى.

وقال المعتقاون لمحامي نادي الأسير ان الأسير محمد الحمامي لدية تورم بالفم لالتهاب طاحونته إلا إن إدارة المعتقل لم تعطه سوى حبة أسبرين دون عرضه على الطبيب، وفي هذا الجانب ناشد المعتقلون المؤسسات الدولية بزيارة المعتقل، و زيادة فرض الرقابة عليه.

شاهد أيضاً

النائب جهاد طمليه يؤكد أن الإنقسام الفلسطيني سبباً في الاستقواء الإسرائيلي الأمريكي داعياً لانهاء الخلافات

شفا – قال النائب بالمجلس التشريعي، جهاد طميله، إنّ “حالة الهوان والانقسام التي تُخيم على …