5:18 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مصدر عبري: الهجمات ضد جنود الاحتلال تشهد ارتفاعاً كبيراً

شفا -قالت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الثلاثاء إن عدد الهجمات الفلسطينية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال نوفمبر الماضي، حتى وصلت إلى ثلاث أضعاف عمليات شهر أكتوبر.

وأضافت الصحيفة أن” آخر تلك الهجمات عندما اصطدم مواطن فلسطيني جيبًا إسرائيليًا بداخله أربعة من الجنود بسيارته التي كان يستقلها، ما أدى لانقلاب الجيب وإصابة من كان بداخله بإصابات طفيفة، إلا أن أحد الجنود أطلق عليه النار بصورة مباشرة بزعم مهاجمته لهم بفأس، ما أدى لاستشهاده على الفور”.

وبحسب الصحيفة، فإن مسئولين أمنيين إسرائيليين أشاروا إلى أن هذا الارتفاع كان متوقع نتيجة عملية “عامود السحاب” في قطاع غزة، إلا أنهم أكدوا أن ذلك سيتضح ما إذا كان سيتسع خلال الأشهر المقبلة، وأن هناك اتجاهًا جديدًا في الضفة أم لا.

وذكرت أن جهاز الأمن العام “الشاباك” سجل خلال نوفمبر 122 هجومًا مقابل 39 فقط خلال أكتوبر، 98 هجومًا تمت خلال عملية “عامود السحاب”، في حين شهدت مدينة القدس 44 هجومًا خلال نوفمبر، بينما سجل 31 فقط بأكتوبر.

وأشارت “معاريف” إلى أن معظم العمليات ضد جنود الاحتلال كانت شعبية، خاصة إلقاء قنابل ملتوف وحجارة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال العشرات من النشطاء الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة معظمهم من حركة حماس.

وأوضحت أن “الشاباك” يتابع ببالغ القلق وعن كثب التطورات على الساحة الفلسطينية منذ الاعتراف بدولة فلسطينية بصفة “مراقب” بالأمم المتحدة، نتيجة شعور الشعب الفلسطيني بخيبة أمل على ضوء عدم تغيير الواقع. وفق قولها.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …