9:01 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“حراك المعلمين”: الإضراب مستمر وقد ننظّم اعتصام مبيت في رام الله

أعلن “حراك المعلمين الموحد” صباح اليوم السبت، استمرار الإضراب في شكله الحالي، نافيًا ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي من “مزاعم” حول توقف الاحتجاجات والعودة إلى الدوام المنتظم.

وفي بيان صدر عن “حراك المعلمين” وصل “شفا” نسخة عنه، حذر الحكومة الفلسطينية من الوصول في قادم الأيام إلى قرار بالاعتصام في رام الله مع المبيت، حيث ستُقام خيمة اعتصام خاصة بذلك.

وشدد أنه “لا صحة لما يتم تداوله على الإنترنت بشأن الدوام وتعليق الإضراب وحلول الأزمة؛ فلم يتحقق أي شيء جديد في هذا الإطار”، مشيرًا إلى أن خطاب المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم الأخير، “لم يكن إلا إعادة لخطاب محمد اشتية قبل نحو أسبوعٍ من الآن”.

وأكد أن “الإضراب لم يضعف ومستمر في المحافظات كافة”، واصفًا ما يُشاع بأنه “محاولة يائسة من الحكومة؛ لإفقاد المعلمين توازنهم وعدم المضي في فعالياتهم”.

وتابع أن “الحكومة في حالة ذهول من شدة عزم المعلمين وطول نفسهم”، معللاً ذلك “لأنهم لم يعهدوا ذلك في قطاع المعلمين، وهو ما يدل على وحدة المعلمين وتمسكهم بحراكهم حتى تحقيق مطالبهم”، وفق ما جاء في البيان.

وحول فعاليات الحراك المستمرة، أوضح البيان: “الإضراب من الطابور الصباحي مع التوجه والمغادرة بعد إثبات الوجود (بصمة/ توقيع) في أي وقت يريده المعلم/ة، لكل المراحل وعلى رأسها التوجيهي”.

ونوه البيان أيضًا إلى “مقاطعة جميع أشكال الكتب الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ودوراتها التدريبية وأعمالها المكتبية، ومقاطعة المراقبة على اختيار التوظيف في كافة المحافظات، كذلك مقاطعة اختبارات الثانوية العامة بما يشمل المراقبة والتصحيح”.

وكان الناطق باسم مجلس الوزراء إبراهيم محلم، أعلن الخميس أن الحكومة قررت إعادة الخصومات لجميع المعلمين وتنفيذ العلاوة المتفق عليها بنسبة 15% على أن يتم صرف 5% منها على راتب شهر آذار/ مارس.

وبيّن في مؤتمر صحفي أن وزارة التربية والتعليم ستوفر كل ما يلزم لإجراء انتخابات في اتحاد المعلمين، وتحديد موعد هذه الانتخابات، مؤكدًا أن الحكومة مع كل ما يلزم لعودة الدوام اعتبارًا من صباح يوم غدٍ الأحد.

إلا أن “حراك المعلمين” أكد استمرار الإضراب، قائلًا: إنّه “لن يقع في نفس الخطأ الذي حدث في السنة الماضية، ولن يقبل بأي مبادرة لا تشمل تنفيذ جميع مطالب الحراك”.

ولفت إلى أن ن إلغاء العقوبات السابقة ليس جزءًا من مطالب الحراك، وهي حق لا يمكن مناقشته ولا العودة للدوام بدونه.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي وواشنطن يفرضان عقوبات على مستوطنين ومنظمة “ليهافا”

شفا – فرض الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، عقوبات على أربعة مستوطنين ومنظمتين استيطانيتين بسبب أعمال …