9:47 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

غزة : الوفاء لرعاية المسنين تفتتح دورة تدريبية للعاملين بالمركز

شفا – افتتح مركز الوفاء لرعاية المسنين التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة دورة تدريبية حول “الارتقاء بخدمات المسنين وأداء العاملين”، وذلك ضمن استعدادات المركز لتهيئة العاملين والعاملات للانتقال الى مشروع المركز في مدينة الزهراء بالتنسيق المشترك بين المركز ودائرة التعليم المستمر بالجامعة الإسلامية وشركة خطيب وعلمي وبتمويل كامل من ممول المشروع م.د. زهير العلمي.
وأوضح مدير مركز الوفاء لرعاية المسنين أ. أحمد مشتهى الذي حضر افتتاح الدورة أنها تتم بالتنسيق مع دائرة التعليم المستمر بالجامعة الاسلامية ويحضرها 35 من العاملين والعاملات في المركز من أصحاب العمل في الاشراف والرعاية والصحة ومضيفاً أنها ستمتد لشهر ونصف وستعقد 3 أيام في كل أسبوع وبواقع 3 ساعات للمحاضرة الواحدة.
وقدم مشتهى في كلمته خلال الدورة ثناءه وشكره لممول المشروع م. زهير العلمي ولشركة خطيب وعلمي وللجامعة الاسلامية ومعتبراً أن الكرم السخي سوف يكون له بصماته الكبيرة في نفوس المجتمع الفلسطيني.
وأكد على ضرورة أن تتشابك وتتساند الايدي مع بعضها البعض من أجل توفير كل الامكانيات اللازمة التي ستساهم في ارتقاء المركز وخدماته وترسم البسمة على وجوه المسنين.
من جهة أخرى، تقدم المدرب أ. جاسم حميد بالشكر الكبير لرئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء الخيرية د. جمال الزبدة ولمركز الوفاء لرعاية المسنين وادارتها على خدماتهم النوعية والمتنوعة في مجال رعاية المسنين ومعداً هذا المركز بالمركز الرائد في مجال تقديم الخدمة.
وأكد على ضرورة التزام الجميع بالحضور والمشاركة الفاعلة في الدورة من أنجل انجاحها وتحقيق النتائج والأهداف المرجوة منها وموضحا في الوقت نفسه أن الدورة سوف تتناول خلال فترة انعقادها “معلومات اساسية عن المسنين، ونظرة الاسلام لهم، والاسعافات الأولية، ومهارات أساسية للمسنين، وبروتوكول فن الاتيكيت في الصحة النفسية والدعم الاجتماعي”.
ونالت الدورة في الافتتاح الأولي لها اعجاب المشاركين والذي بدوره ساهم في تنمية سلوك جديد لديهم عن المسنين

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …