8:51 مساءً / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

“بيكتي” تخرج الدفعة الاولى من المشاركين في برنامج نقطة الانطلاق

شفا – نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) حفلاً يوم الثلاثاء في فندق جراند بارك- رام الله ضمن برنامج “نقطة الانطلاق” والذي تنفذه بيكتي من خلال برنامج “تعزيز الريادة الشبابية” التابع لمؤسسة الشباب الدولية “IYF” بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، حيث شارك في الحفل العديد من ممثلي القطاع الخاص بالإضافة إلى أكثر من 100 من الخريجين الجدد المشاركين في البرنامج.

قدم المهندس حسن عمر مدير الحاضنة، عرضاً حول المشروع ومنجزاته وأوضح انه تم تدريب 135 خريجاً حول مهارات القيادة والتواصل والمهارات الحياتية الأخرى، وتوفير 40 فرصة تدريبية حتى الآن في عدة مؤسسات وشركات محلية، معلناً بدء المرحلة الثانية من التدريب وتشمل دورات متخصصة في تطبيقات المحمول والشبكات الاجتماعية والمواقع الالكترونية، وقد تم تصميم التدريبات بناءاً على نتائج مسح لاحتياجات الخريجين من المهارات المطلوبة من قبل القطاع الخاص حيث شمل المسح عينة تجاوزت المائة خريج والعديد من الشركات الخاصة. هذا بالإضافة الى تدريبات حول ريادة الاعمال وتأسيس الشركات الناشئة والتسويق حيث سيتم دعم 3 شركات ناشئة جديدة.

وشكر حسن قاسم، رئيس مجلس ادارة بيكتي في كلمته الافتتاحية شركاء المشروع لدورهم في انجاحه، وقدم النصح للخريجين الجدد والعمل بجدية واستثمار الوقت في القراءة والابداع.

بدوره هنأ ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فادي خوري، الخريجين وركز على أهمية الشراكات في انجاح المشروع، وأشاد بالدور الذي تلعبه بيكتي كجسر بين الخريجين وسوق العمل.

وقدم جليل حزبون، ممثل مؤسسة الشباب الدولية، نبذة عن المؤسسة وشراكاتها مع مؤسسات المجتمع المحلي والهادفة لدعم الخريجين في مجالات التوظيف والريادة والتعلم من خلال الخدمة.

وفي كلمتها كممثلة عن الخريجين، أوضحت المتدربة مي ابو عمر دور التدريب في مكان العمل الذي تتلقاه حالياً كحل لمشكلة عدم وجود خبرة عملية لديها أو لدى زملائها ومساهمة ذلك التدريب في بناء مهارات حياتية ضرورية لنجاحهم.

وثمنت نجوان عودة من مؤسسة قطر الخيرية، احدى المؤسسات الشريكة أهمية هذا البرنامج في تحسين فرص عمل الخريجين.

كذلك قدم احد الرياديين الشباب، حمزة العمري عرضاً حول مشروعه “جولة في القدس” وتجربته والدعم المقدم له ولزملائه من بيكتي.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم شركاء المشروع وتوزيع الشهادات على الخريجين.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …