2:21 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اجتماع للجنة التنسيقة للمؤسسات العاملة في الإعاقة والتأهيل بالخليل

شفا – عقدت اللجنة التنسيقة للمؤسسات العاملة في الإعاقة والتأهيل في محافظة الخليل اجتماعاً موسعاً لكافة أعضائها في مقر جمعية الإحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين .

وهدف الاجتماع إلى مناقشة الترتيبات الخاصة بفعاليات أنشطة يوم المعاق الفلسطيني وكذلك الانشطة المختلفة في اللجنة ومتابعة آليات عملها .

واستهل عرفات النتشة رئيس جمعية الإحسان الخيرية الاجتماع بالترحيب بالحضور ،وطالب من الجميع بذل الجهود الكفيلة بإنجاح يوم المعاق الفلسطيني الذي يعتبر يوماً وطنياً يجسد تطلعات وآمال الأشخاص ذوي الإعاقة، وشدد على الدور الإيجابي للجنة التي تعمل على متابعة كل ما يختص بالإعاقة والتأهيل .

وقدمت عبير النتشة من العلاقات العامة في جمعية الإحسان تعريفاً موجزاً عن أنشطة وأهداف الجمعية ،وقدمت تعريفاً بالخدمات التي تقدمها الجمعية وطريقة الوصول لهذه الخدمات والفئات المستهدفة بالخدمات.

وقدم المشاركون الاقتراحات الخاصة بفعاليات يوم المعاق الفلسطيني والذي يصادف يوم الإثنين الموافق 3-12-2012م وسبل انجاح فعاليات هذا اليوم ،وشددوا على ضرورة قيام الجهات المعنية كل في موقعه بتطبيق القوانين ذات العلاقة التي تمس حياة الأشخاص ذوي الإعاقة .

وناقش المجتموع الصعوبات التي تواجههم في العمل وسبل التغلب عليها ،وأكدوا على أنه بالمثابرة والجهد المضني وبالتنسيق بين كافة القطاعات تتحقق الحياة الكريمة لهذه الفئة الغالية ،واتفق المجتموع على مواصلة اجتماعاتهم على أن يكون الاجتماع القادم في جمعية الأمل للصم والبكم في الخليل .

وجدير بالذكر أن اللجنة التنسيقة للمؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتأهيل في محافظة الخليل مكونة من الإتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة, ومحافظة الخليل وجمعية الإحسان الخيرية ،وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الشبان المسيحية – برنامج التأهيل, ومديريات الشؤون الاجتماعية الخليل و يطا ، ومديريات العمل في الخليل ودورا ومديرية الحكم المحلي ومديريات التربية والتعليم في الشمال والوسط والجنوب, ومديريات الصحة في الخليل والجنوب ومديرية الشباب والرياضة ولجان العمل الصحي , وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الجنوب لرعاية وتأهيل المعاقين وجمعية سيدات الخليل وجمعية الأمل للصم , وجمعية الكفيف الخيرية وإتحاد الجمعيات الخيرية وجمعية السنابل لرعاية المعاقين الخيرية.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …