9:13 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اختتام دورة تدريبية في بيت ساحور

شفا – نظم منتدى شارك الشبابي و مجلس شبابي بيت ساحور دورة تدريبية بواقع 20 ساعة تدريبية تم تقسيمها على 4 لقاءات وكان مضمون الدورة عن حقوق الانسان, قيادة حملات والجندر حيث شارك بالدورة 27 شابا وشابة من الهيئة العامة للمجلس الشبابي بيت ساحور.

وقالت جيني مسعد احدى المشاركات في الدورة ان الدورة التدريبية كانت مفيدة جدا، وأتمنى أن تعمم على جميع مناطق ومحافظات فلسطين لأنه تعرفت على أساليب ومصطلحات لم أكن أدركها في حياتي العملية وأن القانون هو وسيلة للدفاع عن حقوقنا وعن أي خطأ مسيء لنا كشباب على صعيد المجتمع المحلي والعالمي.

وأضافت رولا الشوملي احدى المشاركات في الدورة أنها تجربة جديدة و فريدة, بالرغم من مدتها القصيرة فقد كانت فائدتها كبيرة و سترون نتائجها قريبا على أرض الواقع.

جدير بالذكر انه من خلال هذه الدورة قامت المجموعة بالمشاركة على إكمال مسيرة حملة المجلس المحلي الشبابي بيت ساحور تحت عنوان ” الحد من بيع الدخان للأطفال تحت سن 18″ استنادا على قانون الطفل الفلسطيني رقم (7) المادة (27) لسنة 2004م، والتي نصت على: أن تكفل الدولة حماية الأطفال من التدخين والكحول والمواد المخدرة المؤثرة على العقل ويمنع استخدام الأطفال في أماكن إنتاج تلك المواد أو في بيعها أو ترويجها.

وافاد امجد الحايك رئيس المجلس المحلي الشبابي ان هذه الدورة تاتي ضمن خطة المجلس الشبابي في تمكين الشباب من امتلاك الخبرة في القيادة الإيجابية ومنحهم الفرصة لممارسة أدوار قيادية في مجتمعاتهم المحلية و تشجيع النشاط الثقافي و المساهمة فيه .

وفي النهاية أكد جمال الشايب ابو فرحة منسق المجلس المحلي الشبابي انه سوف يتم تعميم هذه التجربة في أكثر من موقع في الضفة الغربية وان الدورة كانت ناجحة جدا بسبب تفاعل المجموعة القوي مع المدربين حيث و من المتوقع ان يقوم الذين شاركوا بالدورة بعمل دورات تدريبية في 12 موقع في الضفة الغربية.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …