1:37 صباحًا / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يشّن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

شفا – شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ “قوات الاحتلال، داهمت 5 منازل على الأقل في منطقة المرشحات بمخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، وأخضعت ساكنيها، للاستجواب”.

وأضافت المصادر، إنّ “جرافة عسكرية للاحتلال أغلقت طريق المرشحات الفرعية بسواتر ترابية، في الوقت الذي تحلق فيه طائرات دون طيار للاحتلال في سماء المخيم”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وبينت المصادر، أنّ “قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين يوسف قيس عمارنة، ومحمد جهاد أبو بكر، والشاب أحمد وليد بدارنة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازل ذويهم”.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من مخيم العروب وبلدة إذنا، وهم عبيدة عاطف عدوي (18 عامًا)، ومحمد يوسف حجاجرة (18 عامًا)، وبراء أحمد الطيطي (18 عامًا) من مخيم العروب شمال الخليل، كما اعتقلت من بلدة إذنا غرب الخليل طارق إبراهيم عوض (47 عامًا).

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة، مواطنًا على حاجز عسكري في المنطقة الواقعة بين مدينة بيت ساحور وقرية دار صلاح شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ “قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري أوقفت مركبة قرب جسر بيت ساحور، واعتقلت سائقها واستولت على المركبة دون التمكن من معرفة هوية المعتقل صاحب المركبة”.

ويُشار إلى أنّ الليلة الماضية، أغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، بزعم أنّ مسلحين أطلقوا النار صوب سيارة أحد المستوطنين ما أسفر عن مقتله.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكلٍ يومي، حملةَ اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطقَ متفرّقةٍ بالضفة المحتلّة؛ إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينيّ/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصرًا/ةً وطفلًا/ةً، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.

شاهد أيضاً

تركيا تعلن تعليق كل التبادلات التجارية مع إسرائيل

تركيا تعلن تعليق كل التبادلات التجارية مع إسرائيل

شفا – أعلنت وزارة التجارة التركية اليوم الخميس، تعليق كل التبادلات التجارية مع إسرائيل. وأفادت …