7:45 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

رئيس بلدية طولكرم يلتقي وفد مقاطعة “سين سانت دينيس” الفرنسية

شفا – التقى رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد وفد مقاطعة “سين سانت دينيس” الفرنسية والمكون من مريم ديرقاوي مديرة العلاقات الدولية بالمقاطعة ونتالي ستانسيك المكلفه بمتابعة مشاريع المياه والصرف الصحي.

وذلك ضمن علاقة التوأمه والشراكه التي تربطهم مع بلدية طولكرم منذ ما يقارب الثلاثة عشر عاما، وقد حضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس البلدي ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي والتعاون.

وقد أثنى رئيس البلديه على زيارة الوفد الضيف معربا عن سعادته بالعلاقه التي تربط بلدية طولكرم بهذه المقاطعه والخدمات التي يقدمونها للمدينه في مجالات مختلفه، معربا عن اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه هذه العلاقه من شراكه حقيقيه بين الطرفي.

وتقدم من الوفد بالشكر على ما بذلوه من دعم ومسانده لبلدية ومدينة طولكرم على مدار اعوام عده واستعدادهم لتقديم المزيد وخصوصا بعد الزياره التي قام بها رئيس البلديه الى مقاطعتهم بشهر ايلول الماضي للاطلاع عن كثب على سبل التعاون الممكنه من خلال اطار علاقة الشراكه والتوأمه التي تربطهم.

وخلال اللقاء تمت مناقشة العديد من القضايا التي من الممكن التعاون من خلالها وخصوصا تطهير المياه والثقافه والتنميه الاقتصاديه .وتم في الاجتماع أيضا تناول مشروع انشاء مقريين لجمعيتي الصم والمكفوفين الذي تقوم البلدية حاليا بتنفيذه بدعم من خلال علاقتها مع مؤسسة التعاون ومقاطعة فال دي مارن الفرنسيه لتقديم برنامج خدماتي متعدد الانشطه لعدد من الجمعيات المعنيه برعاية فئات من ذوي الاحتياجات الخاصه وتحديداً المكفوفين والصم، والاستعداد الذي ابداه رئيس مقاطعة سين سانت دينيس الفرنسيه وأعضاء مجلسها حيال ذلك.

كما تخلل اللقاء عرض مفصل عن المشروع الجاري تنفيذه حاليا لصالح بلدية طولكرم والذي يهدف الى اعداد مخطط هيكلي استراتيجي لشبكات المياه والصرف الصحي وذلك بحضور المكتب الاستشاري المتعاقد معه ومهندسي وفنيي دائرة المياه والصرف الصحي.

وتم تتويج اللقاء بهذا الجانب بتوقيع اتفاقية تمويل مشروع انشاء بعض خطوط الصرف الصحي بالمدينه والذي سيتم المباشره به قريبا، كما تبعه لقاء بممثلي جمعيتي المكفوفين والصم بالمدينه للتعرف على حجم الاحتياجات والتي يرغب الطرفين بتقديم المسانده لهم لتحقيق برنامج مشترك يهدف الى تنمية القدرات ودمج الفئات المذكوره بالمجتمع.

وأكد رئيس البلدية اياد الجلاد بنهاية حديثه بأن هذه اللقاءات من شأنها مساندة بلدية طولكرم ومواطنيها لايصال صوتهم الى عموم المجتمعات الاوروبيه، كما من شأنها تنمية قدرات البلديه بالمجالات المختلفه من الخدمات .

وأعرب عن أمله باستمرار هذه العلاقه وتوطيدها من خلال اقامة مركز ثقافي فرنسي قادر على ترسيخ تلك العلاقات المشتركه مع ابناء المدينه. كما ابدى رغبة البلديه ببناء صرح ثقافي مشترك ومميز يجمع ما بين الثقافتين الفلسطينية والفرنسيه.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …