4:29 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

زراعة بيت لحم تنظم اجتماعا للسيدات المستفيدات من مشروع النحل

شفا – نظم قسم التنمية الريفية بالتعاون مع قسم الإرشاد الحيواني في مديرية زراعة بيت لحم اجتماعا للمستفيدات من مشروع النحل الممول من المنظمة العربية للتنمية الزراعية والذي يهدف إلى الحد من الفقر وتحسين مستوى المعيشة للمرأة وتمكين المرأة ورفع مستواها الاقتصادي والاجتماعي والذي استفادت منه سبعة سيدات بواقع خمسة خلايا لكل مستفيدة.

ورحبت رئيسة قسم التنمية الريفية م. كفاح الساحوري بالحضور وتطرقت إلى وضع خلايا النحل في المشروع وكمية الإنتاج من العسل لهذا العام حيث أفادت بان هذا الموسم كان إنتاج جيد وتمنت بان يكون الإنتاج للعام القادم أكثر من العام الحالي وذلك بجهود المستفيدات وتعاون شعبة النحل التام في هذا المجال وإتباع الإرشادات التي تقدمها الوزارة في هذا المجال .

وفي هذا الموضوع قام كل من م.عدنان أبو سرور رئيس قسم الإرشاد الحيواني م.إسماعيل الهرش رئيس شعبة النحل بإدارة النقاش مع المستفيدات حيث تم تقييم المشروع من قبل المستفيدات والاستماع إلى المشاكل التي واجهتهن إثناء تنفيذ هذا المشروع.

كما تم تقديم الإرشادات اللازمة للمستفيدات لإتباعها إثناء فصل الشتاء مع التأكيد على ضرورة التغذية للخلايا بالمحلول السكري وتوفير بدائل حبوب اللقاح داخل الخلية ورفعها عن الأرض ووضعها بشكل يمنع وصول الرطوبة الأرضية للخلايا .ووضع كيس من الخيش تحت غطاء الخلية لمنع دخول الهواء والإمطار إلى داخل الخلية .

وفي نهاية الاجتماع أوصت المستفيدات بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية للمستفيدات وعمل اجتماع بشكل دوري لهن لمتابعة الأمور الفنية في هذا المجال.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …