6:39 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تعلن عن مبالغة وارتفاع اسعار الخضار

شفا – اعلنت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عن مبالغة وارتفاع في اسعار الخضار في السوق الفلسطيني في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، وناشدت الجمعية تجار الخضار والفواكه ضرورة عدم رفع الاسعار والمبالغة فيها بصور تمس حقوق المستهلك الفلسطيني.

وأكدت الجمعية أن كافة المؤشرات تشير أن الوضع الزراعي الفلسطيني وتوفر الخضار والفواكه لم يتأثر بأي متغيرات وما يحدث من ارتفاع في الاسعار هو نتيجة لتلاعب عدد من تجار الخضار والفواكه في الاسعار بصورة غير منطقية.

واشارت الجمعية انها قامت بتسجيل ملاحظات وشكاوى باسماء محلات بيع الخضار والفواكه وستقوم بمتابعة الأمر، وستقوم بأصدار اللائحة السوداء لتلك المحلات لحث المستهلك عدم الشراء منها.

بمتابعة متغيرات الاسعار في الخضار والفواكه ورصدها لدراستها واطلاع المستهلكين عليها لمساعدتهم في اتخاذ القرار التسويقي.

وناشدت الجمعية وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة إلى العمل علة تشديد الرقابة على أسعار الخضار والفواكه في السوق وانفاذ القانون على المتلاعبين بالاسعار.

وأكد معتصم الاشهب مسؤول العلاقات الدولية في جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة أن التلاعب باسعار الخضار والفواكه دون مبرر أمر في غاية الخطورة ويعتبر مسا في حقوق المستهلك الفلسطيني، وأشار أن الجمعية عبر وحدة الشكاوى فيها تتابع هذا الأمر وستقوم الجمعية بأصدار لائحة سوداء باسماء المحلات التي تتلاعب بالاسعار وترفعها بهدف الربح السريع غير المبرر.

وناشد الاشهب وزارات الاختصاص إلة مراقبة الاسعار في السوق خصوصا الخضار والفواكه وانفاذ القانون بحق الذين يتغولون في الاسعار ويمسون بحقوق المستهلك.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …