5:34 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تحذير من سياسة الابتزاز التي يتعرض لها العمال من المشغلين الاسرائيليين

شفا -طالب الامين العام للاتحاد العام لعهمال فلسطين حيدر ابراهيم العمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الاخضر وفي سوق العمل الاسرائيلي باخذ الحيطة والحذر من العديد من التحديات التي قد تصادفهم اثناء عملهم وخلال تاديتهم واجبهم العملي داخل مواقع العمل من اجل الحفاظ على قوت ابنائهم, محذرا من سياسة الابتزاز التي يتعرض لها العمال الفلسطينيين من العديد من اصحاب العمل والمشغلين الاسرائيليين الذي يحاولون ابتزاز العمال وتشغيلهم ساعات طويلة باجر متدني جدا عدا عدم اتباع كافة المقومات الكفيلة بتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية .

وجاءت هذه التوجيهات في الوقت الذي تتصاعد اصابات العمال داخل الخط الاخضر وعدم قيام اصحاب العمل بمعالجتهم وتقديم العناية الصحية اللازمة لهم . وقد جرح حوالي سبعة عمال فلسطينيين خلال شهر تشرين ثاني من هذا العام وتـوفي عدد منهم .

من جهة اخرى طالب الاتحاد العام لعمال فلسطين بالكشف الفوري عن الجريمة التي راح ضحيتها احد العمال الفلسطينيين وهو الشاب احمد حسين علي عيد 20 عاما الذي كانت قد فقدت اثاره في يوم الثلاثاء الماضي 20/11/2012 وعثرعلى جثته هامدة من قبل الشرطة الاسرائيلية مقتولاً برصاص مجهولين في منطقة حرجية في بلدة يركا شمال اراضي 1948 في ظروف غامضة حيث فتحت الشرطة الاسرائيلية في حينه تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

وخلال زيارة لنائب الامين العام لذوي العامل المتوفي افاد اقرباؤه بانه كان يعمل في مصنع للكرتون في بلدة يركا منذ خمسة سنوات في البلدة و افادوا بانه تم اختطافه من قبل ثلاثة شبان طلبوا منه الذهاب الى مكان مجهول وبعدها فقدت اثاره وخلال البحث عنه عثر عليه وعلى جسمه عدة طلقات نارية ولم تعرف الاسباب حتى اللحظة.

واكد نائب الامين العام محمد العرقاوي بان الاتحاد العام لعمال فلسطين يتابع قضية هذا العامل باهتمام بالغ لمعرفة حيثياتها من اجل معرفة ما يدور في سوق العمل الاسرائيلي من مطاردات وتحديات ومشاكل يتعرض لها العمال داخل الخط الاخضر وخلال عملهم . كما طلب الاتحاد العام من المستشار القانوني لديه بالتحري عن اسباب وفاة هذا العامل.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …