3:17 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الهدمي: المقدسيون يدفعون ثمنا باهظا للحفاظ على هويتهم

شفا – قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، مساء الجمعة، إن السكان الفلسطينيين في مدينة القدس، “يدفعون ثمنًا باهظًا للحفاظ على هويتهم ومقدساتهم”.

وأوضح الهدمي في تصريح صحفي، أن سلطات الاحتلال تريد الانتقام من أهل القدس، خصوصا بعد عمليتي إطلاق النار مساء الجمعة وصباح السبت الماضيين.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تصعد من هجمتها على مدينة القدس وسكانها والوجود الفلسطيني فيها، من خلال عمليات الهدم والإخلاء.

واعتبر أن تصعيد الهدم والإخلاء بالمدينة يأتي استكمالا وانسجاما مع حكومة الاحتلال الأكثر تطرفا وفاشية من سابقاتها.

وتابع الهدمي: “على طوال 75 عامًا، تمارس سلطات الاحتلال سياسة الهدم والتشريد تحت حجج واهية في إطار ما تسميه تطبيق القانون وهدم البيوت غير المرخصة”.

وأكد أن “المقدسيين يواجهون سياسيات الهدم العنصرية بكل قوة وثبات وصبر ووحدة، وسينتصرون رغم كل انتهاكات الاحتلال”.

وشدد على أن “الواقع المقدسي والفلسطيني لن يسمح بأن يستمر الهجوم الشرس الذي تقوم به سلطات الاحتلال بحق مدينة القدس”.

وحذر الهدمي من “انفجار قادم” بسبب التوتر والانتهاكات المتصاعدة للاحتلال في المدينة، قائلا: “إن أحدًا لا يستطيع أن يتنبأ كيف سيبدأ أو ينتهي”.

وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش، أمس الخميس، إن إغلاق سلطات الاحتلال منازل فلسطينيَيْن نفذا عمليتيْ إطلاق نار ضد مستوطنين إسرائيليين، “ترقى إلى مستوى العقاب الجماعي”، وهي “جريمة حرب”.

وأشارت إلى تصعيد سلطات الاحتلال من عقابها لمالكي العقارات الفلسطينيين، بزعم البناء “غير القانوني” في شرقي القدس، وقالت إن هذه السياسة تؤدي أصلا إلى هدم ممتلكات ومنازل للفلسطينيين في ظل استحالة الحصول على تصاريح بناء.

ووثقت مؤسسة “أوروبيون لأجل القدس”، خلال يناير الماضي 40 عملية هدم وتوزيع إخطارات بالمدينة المقدسة، نجم عنها هدم 8 منازل، منها 4 أُجبر مالكوها على هدمها ذاتيًا، ومنزل دمرت محتوياته الداخلية على خلفية الانتقام الجماعي.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …