9:10 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أطعمة ضرورية للصحة النفسية.. تعرف عليها

شفا – تُحسن الأطعمة، وفق دراسات مختلفة، الحالة الجسدية للإنسان، وحالته النفسية. ووصف خبراء التغذية الألياف الغذائية بـ “علف للبكتيريا المفيدة” الموجودة في الجهاز الهضمي.

وشدد الخبراء على ضرورة احتواء النظام الغذائي على الألياف الغذائية، وقالوا إن ذلك “أمر ضروري لكي تعمل جميع أعضاء وأنظمة الجسم بصورة طبيعية وكذلك للحفاظ على الصحة النفسية”.

ويحتاج الإنسان إلى الألياف الغذائية، لأنها “علف” للبكتيريا المفيدة الموجودة في ميكروبيوم الأمعاء، وهذه البكتيريا تعمل الكثير من أجل صحة الجسم.

وتساعد البكتيريا المذكورة على تعزيز منظومة المناعة والحالة النفسية وتؤثر إيجابيًا في عملية الهضم والبقاء على قيد الحياة.

وأظهرت نتائج الدراسات التي أجريت على العلاقة بين أمراض القلب والأوعية الدموية وتناول الألياف الغذائية، أن الألياف ضرورية، ونفس الشيء بالنسبة للأمراض النفسية.

ويمكن للجسم أن يحصل على الكمية اللازمة من الألياف الغذائية يوميا من تناول 400-500 غرام من الفواكه والخضروات، والأفضل من الخضروات لأن الفواكه تحتوي على السكر.

والخيار المثالي للألياف الغذائية هو الخضراوات الخضراء غير النشوية. كما يمكن الحصول على الألياف من تناول خبز الحبوب الكاملة.

شاهد أيضاً

سلطة الأراضي وهيئة التسوية يعقدان اجتماع مجموعة العمل القطاعية لقطاع الأراضي في فلسطين

شفا – عقدت سلطة الأراضي الفلسطينية وهيئة التسوية والمياه اجتماع مجموعة العمل القطاعي لقطاع الأراضي …