6:01 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الطيراوي: الثلاثاء القادم سيتم فتح قبر الشهيد عرفات لاخذ اجزاء من رفاته

شفا -قال رئيس لجنة التحقيق في وفاة الشهيد الراحل ياسر عرفات توفيق الطيراوي ان يوم الثلاثاء المقبل سيكون موعد فتح ضريح الشهيد ياسر عرفات.

وأفاد الطيراوي في مؤتمر صحفي في رام الله اليوم ان الضرورة المؤلمة فقط وهي الوصول الى الحقيقة بسبب وفاة الرئيس عرفات ستدفعنا لفتح قبره، والتي “نحن كلجنة تحقيق وكشعب فلسطيني مقتنعون تماماً بأن اسرائيل قد اغتالته، حيث أن القرائن تثبت من خلالا اقوال القادة الاسرائيليين الامنيين والسياسيين والعسكريين اللذين قالوا اكثر من مرة انة يجب التخلص من ياسر عرفات”.

وأشار الى ان التحقيق وفتح القبر سوف يتم باشراف فريق طبي وجنائي فلسطيني فقط، والقانوني باشراف النيابة الفلسطينية العامة.

وأضاف الطيراوي الى ان لجنة التحقيق بدأت منذ سنتين بجهد كبير وسرية تامة ومهنية عالية من أجل الوصول الى الهدف وهو معرفة الجناة، وعند صدور تقرير الجزيرة قدم الجانب الفلسطيني رسالة مباشرة الى المعهد السويسري للتحقيق في سبب وفاة عرفات.

وأوضح الطيراوي الى ان اجراءات التحقيق ليست سهله حيث استمرت لشهرين من أجل انهاء كثير من القضايا على حساب الامور السياسية، “تم الاتفاق على ان يكون التحقيق على شقين، الأول: الطبي والمخبري، والاخر: الجنائي والقضائي”.

وتابع: “علينا ان نحترم تاريخ فتح القبر ولا يمكن فعل ذلك بحضور اعلامي لرمزية الشهيد عرفات، حيث لا تقوم اي وسيلة بسبق صحفي لكي لا تقع بقضايا محرمة دينية ووطنية كما هو معروف بفلسطين”.

وكشف الطيراوي الى انه سيتم فتح الضريح بمراسم رسمية وسيعاد جثمانه بعد الانتهاء من الفحوصات بمراسل عسكرية تليق به كقائد للشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …