4:19 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

“حماس” تقوم بدوريات لفرض التهدئة

تقوم بدوريات لفرض التهدئة

شفا – فرضت حركة حماس، أمس، هدنة هشة بدأ سريانها قبل يومين بإجلاء فلسطينيين من منطقة “عازلة” على حدود قطاع غزة مع اسرائيل بعد أن قتلت اسرائيل فلسطينياً هو الأول منذ بدء وقف إطلاق النار.
جاءت الخطوة النادرة، من جانب الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، بعد تدخل وسطاء مصريين حثوا الجانبين على اتخاذ خطوات للحفاظ على الهدنة التي أنهت يوم الأربعاء جولة من القتال العنيف بين اسرائيل والفلسطينيين استمر ثمانية أيام.
وقال مسؤولون فلسطينيون مقربون من مفاوضي الهدنة إن الهدنة لا تزال سارية رغم إطلاق النار، حيث لم ترد تقارير عن إطلاق نار على اسرائيل بعد أن أجرت مصر اتصالات مع الجانبين.
وقال شهود، من بينهم مصور في رويترز، إن مسؤولي الأمن الفلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي الاسرائيلي أكثر من أي وقت مضى وأبعدوا فلسطينيين عن الموقع.
وأكد مصدر أمني فلسطيني هذه الخطوة لرويترز قائلاً: نعم هناك تعليمات بتنفيذ الاتفاق وبحماية الشعب في الوقت نفسه. التعليمات هي عدم السماح للناس بالاقتراب من السياج الحدودي.
وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري إن نشر أفراد من قوات الأمن الوطني على الحدود يأتي لتنفيذ اتفاق الهدنة لتوفير حماية للمزارعين في تلك المنطقة.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …