8:52 صباحًا / 20 مايو، 2024
آخر الاخبار

عشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال مسيرات الضفة الأسبوعية

شفا – أُصيب عشرات المواطنين، جرّاء قمع قوات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الجمعة، للمسيرات الأسبوعية في الضفة المحتلة.

وفي نابلس، اندلعت مواجهاتٌ بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدتي بيت دجن وبيتا، أطلقت خلالها القوات الرصاص المعدني وقنابل الغاز بكثافةٍِ صوب الشبان.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر، بإصابة 33 مواطناً خلال المواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وجبل صبيح بنابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن 27 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في بيت دجن شرقا، خلال فعالية مناهضة للاستيطان، وجرى علاجهم ميدانيا، مشيراً إلى أن 6 مواطنين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبا، وجرى علاجهم ميدانيا.
وفي بلدة أوصرين جنوبا اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، كما اندلعت أيضا في بلدة قريوت جنوبا.

وأفاد الناشط بمقاومة الاستيطان بشار قريوتي، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا نبع قريوت والأراضي المحيطة به، بحماية جيش الاحتلال الذي أطلق الرصاص الحي، ولاحق المواطنين في المنطقة الغربية.

كما وأصيب شاب 19 عاما بالرصاص المطاطي في الصدر و17 إصابة اختناقا بالغاز، خلال مواجهات أوصرين في نابلس.

وفي سياقٍ متصل، اندلعت مواجهات في بلدة كفر قدوم في قلقيلية، أصيب خلالها 4 مواطنين بالرصاص المعدني وصحفيان بقنابل الغاز، والعشرات بالاختناق.

واندلعت المواجهات عقب قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية التي انطلقت تنديدا بجريمة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسير الشهيد ناصر أبو حميد.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال قمعوا المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى الى إصابة 6 منهم، مشيرا الى أن الجنود أطلقوا قنابل الغاز بشكل مباشر تجاه الصحفيين ما أدى إلى إصابة اثنين منهم وهما: نضال شتية وعبد المجيد عدوان.

شاهد أيضاً

هجمات للمستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

شفا – أحرق مستوطنون، أراضي زراعية و”مشطب” مركبات، في قرية يتما، جنوب نابلس. وقال رئيس …