1:11 صباحًا / 1 مايو، 2024
آخر الاخبار

مقتل شاب من الناصرة في جريمة إطلاق نار بحيفا

شفا – قُتل مهران معشر أبو خيط (23 عاما) من الناصرة في جريمة إطلاق نار وقعت بمدينة حيفا، بعد ظهر اليوم الخميس.

وأفاد الناطق بلسان مؤسسة “نجمة داود الحمراء” أن “مركز الاستعلامات 101 في منطقة الكرمل تلقى بلاغا، الساعة 14:41، عن مصاب في حادثة عنف بشارع ‘شبيرا’ في حيفا. وقدم مسعفون ومضمدون العلاجات الأولية للمصاب، وهو بحالة خطيرة وفاقد للوعي مع إصابات مخترقة”.

وجاء في بيان لاحق من المؤسسة أن الشاب فارق الحياة متأثرا بإصابته الحرجة.

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث. ولم يبلغ عن اعتقال مشتبهين. ووفقا للشرطة فإن خلفية الجريمة جنائية، والضحية شاب من الناصرة، أطلق جان مجهول النار وأصابه في رأسه وهو جالس داخل مطعم.

وعلى ما يبدو، للقتل في حيفا علاقة مع جرائم القتل الأخيرة بالناصرة.

وفي السياق، قتل الشاب محمد زيتونة من يافا، متأثرا بجروحه الحرجة في جريمة إطلاق نار بالمدينة، مساء أمس الأربعاء. واعتقلت الشرطة شخصا يهوديا من “هود هشارون” للاشتباه في ارتكابه الجريمة، وادعت أن خلفية الجريمة “قيد التحقيق”.

ويشهد المجتمع العربي سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل المتفشية، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء ومعاقبتهم.

وكان آخر ضحايا جرائم القتل، الشاب أمير سامي الزيادنة (25 عاما) من رهط من جراء جريمة إطلاق نار في المدينة فجر اليوم، الأربعاء، وقبلها بساعات قُتل الشاب فراس الهيب من الناصرة، وابنه الرضيع فارس الذي يبلغ من العمر عامين في جريمة إطلاق نار، ارتكبت أمام منزله في المدينة.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 104 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي العام 2021 ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي، في رقم قياسي غير مسبوق.

شاهد أيضاً

رمزي خوري يتفقد كنيسة القديس جوارجيوس في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

رمزي خوري يتفقد كنيسة القديس جوارجيوس في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

شفا – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون …