4:16 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

39 شهيدا حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ليوم الاثنين

39 شهيدا حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ليوم الاثنين

شفا -اعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتقاء 39 شهيدا في استهدافات متفرقة نفذتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت المصادر مساء اليوم باستشهاد الشقيقين الطفلين أحمد ومحمد توفيق النصاصرة وإصابة 14 آخرين إثر استهداف الاحتلال لمنزلهم في منطقة العطاطرة برفح جنوب قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد استشهاد المواطن فؤاد حجازي ونجليه صهيب ومحمد إثر استهداف الاحتلال لمنزلهم شمال القطاع غزة.

وقال مراسلنا:” إن طائرة اف16 اسرائيلية قصفت بصاروخين منزل يعود لعائلة حجازي شمال قطاع غزة ما ادى الى استشهاد الشقيقين الطفلين صهيب حجازي (عامان) ومحمد حجازي (4 أعوام) بالاضافة الى والدهما فؤاد حجازي كما اصيب 18 آخرين من نفس العائلة والعائلات المجاورة بفعل الانفجار القوي الذي أدى الى تدمير المنزل بالكامل”.

فيما قصفت طائرات الاستطلاع الصهيونية بصاروخ واحد على الاقل مجموعة من المواطنين كانوا متجمهرين بالقرب من الخدمات الطبية بجوار مسجد الفاروق في مخيم النصيرات ما ادى الى استشهاد المواطنين اسامة شحادة وابن أخيه خليل شحادة حيث نقلا الى مستشفى شهداء الاقصى لاستكمال الاجراءات الطبية”

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح إن المواطنين ابراهيم الحواجري و اركان ابو كميل استشهدا في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد الرحمن شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأعلن عن استشهاد المواطن محمد زيدان طبيل (25) عاما (معاق ذهنيا)، مساء اليوم متاثرا بجراحه في قصف استهدف ارض زراعية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

وقصفت طائرة اف16 اسرائيلية موقع البحرية غرب النصيرات بصاروخين على الاقل ما ادى الى استشهاد المواطن عائد راضي وإصابة آخر نقلا الى مستشفى شهداء الاقصى لمتابعة الاجراءات الطبية.

وافاد مراسلنا:بأن طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين بصاروخ واحد على الاقل ما أدى الى استشهاد المواطن امين رمضان الملاحي وإصابة آخر بجراح متوسطة نقل على إثرها الى مستشفى شهداء الاقصى لتلقي العلاج.

وأشار مراسلنا الى أن طائرات الاستطلاع الصهيونية قصفت بعدة صواريخ الطابقين الثاني والثالث في برج الشروق (مبنى الصحفيين)، ما أدى استشهاد الصحفي رامز نجيب حرب (36) عاما، والمواطن سالم بولص سويلم بسكتة قلبية إثر القصف وإصابة 4 آخرين نقلوا الى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج.

واضاف أن القصف أدى ايضا الى وقوع أضرار مادية كبيرة في المكان، بالإضافة الى اشتعال النيران في الطوابق الثاني والثالث والرابع. مشيرا الى أن طواقم الاطفاء تبذل كافة جهودها للسيطرة على الحريق.

ويرتفع عدد الشهداء اليوم إلى 39 في سلسلة غاراتٍ متواصلة منذ بدء العملية العسكرية التي بدأت بعد اغتيال القيادي في كتائب القسام أحمد الجعبري الأربعاء الماضي.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …