1:00 صباحًا / 31 يناير، 2023
آخر الاخبار

الاحتلال يقرر تعزيز الحراسة على الجندي قاتل الشهيد مفلح في حوارة

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تعزيز الحراسة الشخصية على الضابط في وحدات “حرس الحدود”، قاتل الشهيد عمار حمدي مفلح (22 عاما) في حوارة، في جريمة إعدام ميدانية نفذها يوم الجمعة الماضي، وذلك بدعوى تلقيه “تهديدات على حياته”.

وكان مقطع فيديو رصد واقعة الاعدام التي نفذها جندي إسرائيلي بحق الشهيد مفلح، حيث أطلق أربع طلقات نارية من مسافة صفر نحوه، وسط بلدة حوارة، سبقه عراك بالأيدي بين الشهيد والجندي، في مشهد ليس الأول من نوعه، الذي يلخص دموية الاحتلال وسعيه المستمر لتصفية المدنيين الفلسطينيين العزل.

وبعد إصابته ترك ينزف على الأرض بعد أن منع جنود الاحتلال المواطنين ومركبات الإسعاف من تقديم الإسعاف له، ليرتقي شهيدا، ولم يكتف الاحتلال بالجريمة، ليواصل احتجاز جثمانه حتى اللحظة.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ رحب، مساء اليوم السبت، بدعوة كل من منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية جوزيب بوريل، إلى إجراء تحقيق في إعدام المواطن الفلسطيني عمار مفلح، وإدانتهم للتصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وطالب الشيخ المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني.

وشهدت بلدة حوارة جنوبي نابلس، صباح أمس السبت، إغلاقا شاملا، حدادا على روح الشهيد مفلح وهو من بلدة أوصرين، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل قرية أوصرين، في أعقاب قمع قوات الاحتلال الشبان المحتجين على جريمة إعدام مفلح، الأمر الذي أسفر عن إصابة 20 شخصا.

شاهد أيضاً

“أندرويد 14” يحظر تثبيت التطبيقات القديمة

شفا – تعتزم شركة “جوجل”، جعل أندرويد 14 يحظر تثبيت التطبيقات التي تستهدف الإصدارات القديمة …