2:41 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

بمشاركة فتح وحماس مسيرة حاشدة في قلقيلية تنديدا بالعدوان على غزة

شفا – نظمت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة قلقيلية مساء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض للقصف الاسرائيلي لليوم السادس على التوالي.

وشاركت ولاول مرة منذ الانقسام حركتا فتح وحماس جنبا الى جنب وبمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية بهذه المسيرة التي انطلقت من ميدان الشهيد ابو علي اياد وسط مدينة قلقيلية ردد المشاركون فيها الشعارات التي تدعو الى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.

هذا واكدت لجنة التنسيق الفصائلي في قلقيلية على استنكارها وادانتها للعدوان الاسرائيلي على القطاع والذي استهدف الاطفال والمسنين وكافة المؤسسات المدنية بما فيها محطة القدس الاعلامية .

واكدت القوى الوطنية والاسلامية في بيان لها على ان الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني هو اعلان الوحدة السياسية والميدانية في محافظة قلقيلية وتفعيل التضامن الجماهيري والتنوع في الفعاليات الوطنية حتى يتوقف العدوان وبشكل نهائي عن ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واعربت هذه القوى عن دعم توجه منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الى الامم المتحدة نهاية الشهر الجاري باعتبار هذه الخطوة معركة كفاحية لا تقل اهمية عن المعارك الاخرى الذي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي.

ودعت القوى الى تعزيز الوحدة الوطنية التي تشكل المدخل الحقيقي للتصدي لكل مخططات الاحتلال وكبح جماحه وغطرسته المتواصلة .

وطالبت القوى بضرورة تعزيز التضامن العربي الرسمي والشعبي مع الاهل في قطاع غزة والتي شكلت حالة نوعية وهامة وضرورة محاسبة قادة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمهم وتقديمهم لمحاكم جرائم الحرب الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …