12:21 صباحًا / 31 يناير، 2023
آخر الاخبار

طقس بارد.. آخر تطورات المنخفض الجوي والأمطار

شفا – توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تبقى الفرصة مهيأة هذه الليلة وحتى عصر ومساء يوم السبت لهطول زخات من الامطار (على فترات) فوق عدة مناطق مختلفة من البلاد.

من جهته، قال موقع طقس الوطن، إن المنخفض الجوي يتمركز صباح السبت؛ فوق غرب الأراضي السورية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت، وغائماً جزئياً الى غائم، وتسقط زخات متفرقة من المطر في العديد من المناطق بين الشمال والجنوب، بمشيئة الله حتى ساعات العصر، ثم تتراجع الهطولات وتتوقف تدريجياً مع انحسار تأثير المنخفض الجوي.

وأضاف الموقع أن ارتفاع ملحوظ يطرأ على درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين، حيث تستقر الأجواء ويسود طقس مشمس الى غائم جزئياً نهاراً، بارداً خلال ساعات الصباح والمساء والليل.

السبت: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والليل والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وباردا، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وبارداً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تحذيرات الارصاد الجوية الفلسطينية

وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين من خطر:

1 – خطر التزحلق على الطرقات.

2- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

شاهد أيضاً

“بن غفير” يعتزم تقديم مشروع قانون لإعدام الأسرى بـ”الكرسي الكهربائي”

شفا – يعتزم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، تقديم مشروع قانون لإعدام …